النباء اليقين

مانة العاصمة: توجيهات بعمل دراسة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالستين الشمالي

أطلع أمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية عبد المحسن طاووس، اليوم على إشكاليات الصرف الصحي بسائلة وادي شاهر بمنطقة الستين الشمالي بمديرية معين والتدخلات المطلوبة لحلها.

وتعرف عُباد وطاووس ومعهما وكيل أول الأمانة خالد المداني ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالأمانة محمد غمضان ووكيل قطاع المشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي، على المشكلة والتلوث البيئي بالمنطقة، وأهمية تنفيذ تدخلات طارئة لإصلاح مجاري الصرف الصحي.

واستمعوا من مدير المديرية عبد الملك الرضي، إلى إيضاح حول عدم وجود خط ناقل لتمديدات الصرف الصحي بمنطقة الستين الشمالي، والاحتياجات اللازمة لإيصال الشبكة إلى الخط الناقل الرئيسي بجولة الجمنة.

وفي السياق كلف أمين العاصمة لجنة لعمل الدراسات والتصورات الفنية وتكلفة مشروع إيصال شبكة الصرف الصحي بالمنطقة إلى الخط الناقل الرئيسي وربطها بمحطة المعالجة المركزية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تبني عمل رسمي ومجتمعي لمعالجة تلك المشكلة التي تعرض سكان المنطقة للأوبئة والأمراض وتهدد البيئة.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق لإصلاح المجاري بمنطقة الستين.

من جانبه أكد المداني والحوثي، أهمية تنفيذ المشروع نظرا لأهميته في الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وأوضحا أنه سيتم تجهيز التصاميم الفنية والهندسية للمشروع، والتنسيق مع الصندوق الاجتماعي ومؤسسة المياه والأمانة والمبادرات المجتمعية لتمويله وتنفيذه.

فيما أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد الشامي، إلى أن الصرف الصحي بسائلة وادي شاهر، بحاجة إلى خط أنابيب ناقلة تمتد من نقطة الوادي وتسير بالخط الرئيسي بشارع الستين وصولاً إلى جولة الجمنة وربطها بالخط الناقل المؤدي إلى محطة المعالجة.

ولفت إلى التدخلات الطارئة المنفذة من قبل المبادرات المجتمعية للحد من التلوث البيئي بالمنطقة، والأضرار الصحية على الأهالي حتى يتم معالجة المشكلة بصورة نهائية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com