النباء اليقين

ورشة تدريبية حول إنشاء قاعدة بيانات عامة لمديرية مزهر بريمة

عقدت اليوم بمديرية مزهر في محافظة ريمة ورشة تدريبية حول إنشاء قاعدة بيانات عامة للمديرية وتعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية .

هدفت الورشة بمشاركة السلطة المحلية والمشايخ والأمناء ومدراء إدارت المدارس والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، إلى تعزيز دور المجتمع في إعداد قاعدة بيانات شاملة للمديرية على مستوى الفرد والأسرة والقرية والعزلة بما يسهم توفير احتياجاتهم من الخدمات في مختلف المجالات .

وتطرقت إلى دور المبادرات المجتمعية في تحسين مستوى الخدمات ودعم مشاريع البنى التحتية في مجالات الطرق والمياه والصحة والزراعة بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية المحلية.

وفي الافتتاح أشار مدير عام المديرية ماجد أمين، إلى أهمية الورشة في إعداد متطوعين لتحفيز المبادرات الذاتية التعاونية لمساندة جهود السلطة المحلية بالمديرية للتحرك في عملية البناء والتنمية خاصة في ظل المرحلة الراهنة .

وأوضح أن الورشة جاءت تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة وموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة لتطوير قدرات المجتمعات المحلية في مختلف المستويات الخدمية والتنموية .

ولفت أمين إلى أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والسلطة المحلية بما يلبي احتياجات وتطلعات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية بما يسهم التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف اﻹستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها تفعيل دور المجتمع وإسهامه في إعداد قاعدة بيانات بما يخدم مصلحة المواطنين وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة بالمديرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com