النباء اليقين

الأرصاد : أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً صحواً إلى غائم جزئياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، وجافاً شديد الحرارة بالمناطق الصحراوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء، فيما ستكون الأجواء حارة على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية منها.

ووفقاً للمركز سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً وحاراً نهاراً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على الساحل الشرقي، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على خليج عدن وباب المندب وأقصى سرعة لها 19 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية سيكون الطقس صحواً وجافاً شديد الحرارة حيث تصل الحرارة العظمى إلى أكثر من 42 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات الظهيرة وتصل سرعتها إلى 17 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وسيشهد أرخبيل سقطرى طقساً صحواً إلى غائم جزئياً وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية السرعة وأقصى سرعة لها 28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج يصل إلى أربعة أمتار.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد للبحر حيث يصل ارتفاع الموج إلى أربعة أمتار، منبهاً المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

وحث المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها (المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية) على عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأشار المركز إلى أن أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة هطلت يوم أمس وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com