النباء اليقين

تدشين زراعة نصف مليون شتلة في عتمة بذمار

دشنت اللجنة الزراعية بمحافظة ذمار اليوم، زراعة نصف مليون شتلة بُن وفواكه ولوزيات وأشجار نادرة ضمن المبادرات المجتمعية بمديرية عتمة.

وفي التدشين، أوضح وكيل وزارة الإدارة المحلية عضو اللجنة الزراعية العليا عمار الهارب، أهمية استغلال المقومات الطبيعية للمنطقة في إحداث نهضة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، مشدداً على تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي ورفع إنتاج المحاصيل المختلفة سيما في ظل العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية علي عاطف، إلى أن مديرية عتمة تتصدر المديريات الأكثر زراعة للأشجار.. لافتا إلى أهمية تحفيز المجتمع لإحداث نهضة زراعية شاملة.

وحث المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره أكد مدير المديرية عبدالمؤمن الجرموزي، أهمية التوجه لزراعة الأراضي الخصبة وتوفير البذور والشتلات وتشجيع المزارعين للتوسع في المساحات الزراعية وتقديم الدعم لهم حسب الإمكانيات المتاحة.

إلى ذلك اطلع الوكيلان الهارب وعاطف ومعهما مدير مؤسسة الخدمات الزراعية عضو اللجنة الزراعية العليا عدنان حاشد ومدير المديرية، على المشاتل الزراعية وخزانات حصاد المياه بالمديرية، كما اجتمعوا مع رؤساء اللجان الزراعية في العزل وفرسان التنمية، وأكدوا أهمية تضافر الجهود لإيجاد نهضة زراعية بالمديرية.

حضر التدشين مدير الزراعة بالمديرية عزيز صلاح ومسئول وحدة الحراثة والشق المجتمعي محمد المليكي وأعضاء فرسان التنمية و”بيت المبادرة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com