النباء اليقين

الأرصاد يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً خلال الـ24 ساعة المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء وحارة على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية ودرجات حرارة مرتفعة تصل إلى أكثر من 35 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط على باب المندب والمناطق المجاورة، واتجاهاتها جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الساحل الغربي.

وحسب المركز ستشهد المناطق الصحراوية أجواء صحوة جافة وشديدة الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية تصل إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً قاطني المناطق الصحراوية والساحلية إلى تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

كما نبه الصيادين في جنوب أرخبيل سقطرى وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com