النباء اليقين

الأرصاد يتوقع أجواءً حارة على المناطق الساحلية والصحراوية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء صيفية حارة وجافة على المناطق الصحراوية، حارة ورطبة على المحافظات الساحلية وسحب ممطرة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام وحار نسبياً نهاراً مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

فيما سيكون الطقس صحواً وحاراً نهاراً على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية .

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون حاراً بوجه عام على معظم المحافظات الساحلية مع رطوبة نسبية عالية وظهور للسحب المنخفضة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والرياح معتدلة السرعة إجمالا تنشط على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب .

وستشهد المناطق الصحراوية طقساً صحواً وشديد الحرارة أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحسب المركز سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى حاراً وصحواً إلى غائم جزئياً إجمالاً مع إمكانية هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح جنوبية غربية تصل إلى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة.

وحث المواطنين في المناطق الجبلية المتوقع هطول الأمطارعليها، على عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، منبهاً الصيادين في جنوب أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com