النباء اليقين

محافظة إب ترفع الجاهزية لمواجهة مخاطر سيول الامطار

وجه محافظ إب عبد الواحد صلاح، مدراء المديريات ولجان الطوارئ برفع الجاهزية ومتابعة أضرار السيول والأمطار في جميع المناطق ورفع مخلفاتها ومعالجتها واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي مخاطر محتملة لاستمرار سقوط الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في كافة مديريات المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لأوضاع المواطنين وتوقف حركة السير على طرق الدائري الشرقي والغربي لمدينة إب وخط صنعاء إب – تعز – عدن، وتضرر بعض المنازل ، نتيجة تساقط الصخور والاتربة بفعل السيول المتدفقة.

وأكد المحافظ صلاح ، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على سلامة المواطنين وتجنيبهم اضرار وكوارث الأمطار والسيول وتقديم العون المطلوب للمتضررين .

ودعا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تدفق السيول وبطون الأودية في ظل التوقعات باستمرار الأمطار الغزيرة خلال الأيام القادمة.

فيما بين مدير مكتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان ان تساقطات ترابية وصخرية تسببت في قطع بعض الطرق وجرف طبقات الأسفلت في بعض الأماكن وتضرر بعض المنازل الواقعة في المنحدرات.

وأوضح انه تم فتح الطرق المقطوعة الواقعة على خط صنعاء اب تعز عدن وازالة اكوام المخلفات وفتح الممرات الجانبية للطرق .. مؤكدا أن العمل جاري والمعدات في المواقع المتضررة.

واهاب بالمواطنين التعاون وعدم اغلاق العبارات وقنوات تصريف المياه أو البناء قرب ممرات ومجاري السيول وحرم السوائل وتجنب العبور اثناء تدفق السيول في مناطق التدفق والجريان .

رافقه المحافظ خلال الزيارة نائب مدير عام مكتب الاشغال لشؤن البلديات إبراهيم الحدي ومدراء مناطق الأشغال بمديريات الظهار والمشنة وريف إب وعدد من المعنيين

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com