النباء اليقين

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ مصفوفة معالجة أضرار السيول

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي اليوم الجوانب المتعلقة بالمصفوفة الخاصة بمعالجة أضرار سيول الأمطار التي هطلت خلال الموسم الماضي وتسببت بخسائر مادية في الطرق والممتلكات بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم فريق التقييم والمتابعة المكلف من رئاسة الوزراء لمستوى تنفيذ مصفوفة وقرارات اللجنة العليا لحصر ومعالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول ، استمارات حصر وتقييم الأضرار والخلاصة النهائية لحجم الضرر وآليات وخطة مواجهتها.

وتطرق الى ما تم تنفيذه من إجراءات لتنفيذ أعمال ومشاريع المعالجة المطلوبة لاعادة تأهيل وترميم وصيانة الطرق وعبارات ومجاري السيول وما خلفته من خسائر في الممتلكات الزراعية والسدود والخزانات وغيرها.

وجرى مناقشة آليات مساندة اللجنة والتسريع من جهودها في تنفيذ مصفوفة معالجة الأضرار الناجمة عن السيول لترجمة توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء وتلافي أي خسائر محتملة للأضرار خصوصا مع قدوم موسم الأمطار لهذا العام.

وفي الاجتماع وجه المحافظ الهادي مكاتب الأشغال والزراعة ومياه الريف والجهات المعنية بتنسيق الجهود واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أضرار السيول خصوصا مع قدوم موسم الأمطار لتفادي حدوث أي خسائر في الطرق وممتلكات الزراعة ومشاريع المياه.

وخلال الاجتماع قدم مديرو المكاتب المعنية إيضاحات حول ما تم إنجازه وتنفيذه من أعمال طارئة في فتح وصيانة عبارات مياه سيول الأمطار وكذا الاحترازات اللازمة لحماية السدود والخزانات وغيرها من المشاريع والممتلكات حفاظا عليها من تدفق السيول وتداعيات الأضرار والخسائر.

حضر الاجتماع مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ورئيس فريق التقييم والمتابعة المهندس صالح الضبي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والخدمية والايرادية بالمحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com