النباء اليقين

تدريب 21 كادراً صحياً بذمار على الاكتشاف والتوعية للأطفال المستضعفين

بدأت بذمار اليوم دورة تدريبية حول دليل إدارة الحالة والإحالة والاكتشاف والتوعية للأطفال المستضعفين ومقدمي الرعاية بالمرافق الصحية المستهدفة، يقيمها مكتب الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان.

يشارك في الدورة على مدى ستة أيام 21 متدرباً من العاملين الصحيين بالمرافق الصحية في مديريات ميفعة عنس وعنس وذمار.

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي الاهتمام بقضايا الأطفال ورعايتهم وإعدادهم لبناء مستقبل الوطن.

وحث على الاستفادة من المعلومات والمهارات المقدمة خلال الدورة وتطبيقها على الواقع، بما يخدم قضايا الأطفال والحد من معاناتهم الناجمة عن العدوان والحصار.

وأشار الوكيل العمدي إلى أهمية نشر الوعي بقضايا الأطفال والعمل على الحد من أي انتهاكات قد يتعرضون لها ومساندتهم حتى تجاوز أي آثار نفسية نتيجة الانتهاكات.. لافتاً إلى أهمية توظيف دعم المنظمات في بناء القدرات ورعاية الحالات التي تستحق الدعم والرعاية.

فيما أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية خالد المقدشي ومدير إدارة الحالة مشير الحاج، أن الدورة تهدف إلى ربط القطاع الصحي بالنظام الوطني لإدارة الحالة وتفعيل دور المرافق الصحية في اكتشاف الحالات التي تستحق الرعاية والمساندة والعمل على استغلال الخدمات الصحية لخدمة الأطفال المستضعفين.

وأشارا إلى أن الدورة تهدف إلى إيجاد علاقة تكاملية بين الصحة والشؤون الاجتماعية لتقديم الرعاية للحالات المستهدفة من الأطفال الذين هم في حاجة للدعم النفسي.

حضر الافتتاح منسق مكتب الصحة عبدالله المدومي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com