النباء اليقين

إقرار وثيقة قبلية حول الأراضي الزراعية في بني قيس حجة

أقر اجتماع بمديرية بني قيس محافظة حجة ضم ممثلي اللجنة الزراعية والسمكية العليا وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية وثيقة عرف قبلي لعدم تجريف الأراضي الزراعية.

ونصت الوثيقة على عدم تجريف الأراضي الزراعية والوديان ومنع قطع الأشجار الخضراء باعتبارها توفر الغذاء للنحل والثروة الحيوانية.

وأكد الاجتماع أهمية دور المجلس المحلي والمشايخ والأمناء في ضبط المخالفين، وتفعيل الجانب التوعوي، مشيراً إلى مسئولية المجتمع في الحفاظ على الأراضي الزراعية وعدم اقتلاع الأشجار الخضراء.

وأوضح ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور عباس هبة أن وثيقة العرف جاءت ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها لدعم القطاع الزراعي والنهوض به للوصول للاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

ولفت إلى أن الوثيقة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية وستمثل نقلة في الحفاظ على الأراضي الزراعية، مبيناً أنه تم اختيار مديرية بني قيس باعتبارها منطقة زراعية أنموذجية في إطار دعم جهود قيادة المحافظة واللجنة الزراعية للارتقاء بالقطاع الزراعي بمشاركة المجتمع.

وأشار هبة، إلى دور مكتب الزراعة والري والمجلس المحلي بالمديرية في متابعة تنفيذ الوثيقة.

فيما أعرب مدير مكتب الزراعة بالمديرية درويش محمد، عن الأمل في التزام المزارعين وأبناء المديرية بالوثيقة بما يعود بالفائدة على القطاع الزراعي .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com