النباء اليقين

محافظ صنعاء يتفقد مشتل الحتارش في بني حشيش

تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم سير العمل في مشتل الحتارش لإنتاج الشتلات الزراعية في مديرية بني حشيش.

واطلع الهادي ومعه مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري على مستوى الأعمال المنفذة والجهود المبذولة في سير تأهيل المشتل الزراعي وإعادة تفعيل نشاطه ودوره في زراعة وإنتاج الشتلات الزراعية كأهم وأكبر المشاتل الزراعية بالمحافظة.

واستمع من مدير مكتب الزراعة ومدير المشتل المهندس وليد نعمان إلى ايضاح حول ما تم انجازه من أعمال في زراعة شتلات اللوز والعنب والخروب والمورينجا والخطة المزمع تنفيذها لاستغلال المساحة الزراعية للمشتل والتي تؤهله لإنتاج أكثر من 500 ألف شتلة.

وأكد الهادي أهمية المشتل الزراعي وضرورة مضاعفة الجهود لتفعيل نشاطه الزراعي والاستفادة من مشروع البئر الارتوازية التي تم توفيرها لضخ المياه للمشتل واستغلال مساحته الزراعية.

ونوه بما تم تنفيذه من جهود وأعمال في زراعة عدد من أنواع الشتلات كمرحلة أولى..معتبرا المشتل أحد روافد النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة لتزويد المزارعين بالشتلات والبذور.

وحث محافظ صنعاء مكتب الزراعة على إعداد خطة قابلة للتنفيذ لاستغلال مساحة المشتل كاملة في زراعة الشتلات الملائمة لرفد الحقول الزراعية بأشجار الفواكه المتنوعة وغيرها من المحاصيل الزراعية التي تلبي احتياجات التنمية الزراعية للمحافظة والسوق.

فيما ثمن مدير مكتب الزراعة تعاون قيادة المحافظة في دعم مشروع إعادة ضخ المياه للمشتل الزراعي بالحتارش.. لافتا إلى أن المشتل يعد من أكبر وأهم المشاتل في المحافظة لمساحته الكبيرة التي تتسع لزراعة عدد كبير من أنواع الشتلات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com