النباء اليقين

إنجاز مشروع شروط ومعايير جائزة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الصناعة

أقرت لجنة إعداد وتنظيم جائزة المسئولية الاجتماعية بوزارة الصناعة والتجارة اليوم، برئاسة مستشار الوزارة للملكية الفكرية محمود النقيب، تقريرها المتضمن مشروع الشروط والمعايير الخاصة بمنح الجائزة.

وشمل التقرير، تشكيل اللجنة العليا للجائزة ومهامها واختصاصاتها ومشروع تبني وتطبيق معايير المواصفات الدولية ( ISO 26000 ) للجائزة في الجمهورية اليمنية.

وأوضح النقيب، أن اللجنة أنجزت مهامها في إعداد مشروع تشكيل اللجنة العليا لجائزة المسئولية الاجتماعية ومشروع تبني وتطبيق معايير المواصفات الدولية للجائزة بالجمهورية اليمنية ومشروع الشروط والمعايير الخاصة بتشكيل لجنة تحكيم الجائزة تمهيداً لتقديم تقريرها لقيادة وزارة الصناعة لاعتمادها والتوجيه بتدشين العمل بنظام الجائزة.

وأشار إلى أن اللجنة استفادت من التجارب الناجحة على المستوى الإقليمي والدولي واستعانت بخبرات أكاديمية متخصصة ومهتمة بمجال الجائزة للخروج بنظام متكامل للجائزة يستلهم ما وصل إليه العالم في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم مراعاة الخصوصية اليمنية التي تحتاج إلى تنظيم هذا النشاط في منشآت قطاع الأعمال بما يخدم المجتمعات المحلية والتنمية المستدامة وخاصة في أوقات الأزمات والكوارث إلى جانب الحاجة إلى نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية على مستوى منشأة الأعمال وأفراد المجتمع.

وثمن النقيب، التزام أعضاء اللجنة بإنجاز المهام والانتهاء من إعداد المشاريع المطلوبة بحسب الخطة بما يلبي طموح قيادة الوزارة في سرعة إعداد نظام متكامل للجائزة والإعلان عنها خاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن العمل بنظام الجائزة اليمنية للمسئولية الاجتماعية خلال الأشهر المقبلة عقب إقرار قيادة الوزارة لهذه المشاريع.