النباء اليقين

الجنيد يشيد بأداء وزارة الإدارة المحلية في تنفيذ الرؤية الوطنية

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، بأداء الوحدة التنفيذية بوزارة الادارة المحلية ووحدة التنسيق مع المحافظات في تنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية.

وأوضح الجنيد في اجتماع ضم وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ونائب الوزير رئيس وحدة التنسيق مع المحافظات قاسم الحمران، ونائب مدير مكتب الرئاسة رئيس الوحدة الفنية لمتابعة وتقييم الرؤية فهد العزي، أن الإدارة المحلية من أكثر الوزارات تفاعلا وانجازا لخطط وبرامج الرؤية الوطنية وتحتل المرتبة الأولى من حيث الإنجاز.

وأشار إلى أهمية النتائج التي توصل إليها فريق تجويد التقارير التنموية لتحليل الوضع الراهن للمحافظات والمديريات.. لافتا إلى أن التقارير التحليلية المعدة تشمل تفصيلا دقيقا لمستويات الأداء التنموي للمحافظات والمديريات للوقوف على نقاط القوة والفرص وتعزيزها وتشخيص مكامن الضعف والخلل والتحديات وتحويلها الى فرص.

ولفت الى أن خطة 2021 ركزت على الأولويات الاجتماعية والخدمية والاقتصادية والأولويات القطاعية وارتباطها بالمحليات من حيث تقييم الأداء المؤسسي المحلي على مستوى المحافظات والمديريات وتقييم الأداء القطاعي المحلي في المجالات الإدارية والخدمية من صحة وتعليم وغيرها.

وأفاد نائب رئيس الوزراء بأن خطط وبرامج الرؤية الوطنية والتنمية المحلية لن تتحقق إلا بإصلاحات تشريعية وبناء للقدرات البشرية والمؤسسية وأتمتة كافة المهام والأعمال.

وحث الوزارة والجهات المعنية بتنفيذ الرؤية الوطنية على بذل المزيد من الجهود وأن يكون شهر رمضان شهر العمل والانجاز الى جانب كونه شهر للصيام والعبادة.

فيما استعرض وزير الإدارة المحلية، الشوط الذي قطعته الوحدة التنفيذية بالوزارة ووحدة التنسيق مع المحافظات في تنفيذ خطط وبرامج المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية وتجويد ومراجعة التقارير التنموية الخاصة بتحليل الوضع الراهن للمحليات.

ولفت الوزير القيسي، إلى أهمية الاستناد والبناء على ما ورد في تقارير الوضع الراهن للمحليات عند إعداد الخطط والبرامج الحكومية على المستويين المحلي والمركزي.

وأقر الاجتماع بحضور وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين تشكيل فريق مشترك من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ومكتب الرئاسة ووزارة الإدارة المحلية لمتابعة وتجويد التقارير التنموية الخاصة بتحليل الوضع الراهن للمحافظات والمديريات واستخلاص المؤشرات وعكسها الى التقرير العام.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com