النباء اليقين

ارتفاع مؤشرات الإيرادات الزكوية في بني مطر بصنعاء

حقق مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء نجاحاً في رفع المؤشرات الإيرادية للزكاة بمختلف أنواعها منذ بدء العام الجاري.

وسجّل مكتب الزكاة نمواً هو الأكبر مقارنة مع الفترات المقابلة من السنوات الماضية في مؤشر ايجابي يعكس كفاءة الأداء في تحسين آليات وأوعية تحصيل الموارد الزكوية التي بلغت 204 ملايين و420 ألف ريال، خلال الفترة من أول يناير حتى 16 أبريل الجاري.

وأثمرت جهود مكتب الهيئة والأنشطة والبرامج الإدارية والتوعوية والميدانية خلال الربع الأول من العام الجاري في رفع مبلغ الإيرادات الزكوية إلى 78 مليون و420 ألف ريال بزيادة 49 مليون و36 ألف ريال عن المقابل من العام 2020م.

وبلغ إجمالي إيرادات الزكاة النقدية في بني مطر للفترة من 1- 16 أبريل الجاري، 96 مليون ريال رغم صعوبات وتداعيات العدوان والحصار.

ففي منطقة بيت بوس القريبة من مركز المحافظة، التابعة لمديرية بني مطر، بلغ إجمالي الإيرادات الزكوية، أكثر من 30 مليون ريال منذ بدء العام الجاري، حسب تقرير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بني مطر.

وأوضح مدير فرع مكتب هيئة الزكاة بالمديرية محمد المعدني أن المكتب يتبنى خلال العام الجاري خططاً واستراتيجيات عمل تنفيذية في تنسيق الأداء مع فرق ولجان التحصيل والعقال والأمناء على مستوى عزل وقرى بني مطر.

وأفاد بأن تحصيل الإيرادات، ارتفع خلال شهر رمضان، مقارنة مع بقية الأيام كونه موسم زكاة الفطر وإقبال المكلفين بإخراج الزكوات ودفع ما عليهم من زكاة مستحقة على الأموال والتجارة وغيرها.

وأكد المعدني الحرص على تطوير العمل الزكوي بتعزيز برامج التوعية المجتمعية لدفع الزكوات بمختلف أنواعها ومتابعة تحصيلها .. منوها بتنامي الوعي المجتمعي لدفع الزكاة في إطار الاهتمام بالنهوض بالعمل الزكوي.

وتطرق مدير مكتب الزكاة إلى جهود فرع الهيئة في صرف الزكاة عبر مشروع “وآتوا حقه يوم حصاده” وتسليمها للمستفيدين مباشرة بما يجسد الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين.

واعتبر صرف الزكاة في مصارفها نجاحاً، يعكس مدى ارتباط أبناء اليمن والتزامهم بالدين الإسلامي الحنيف لتحقيق التكافل المجتمعي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com