النباء اليقين

ضبط 172 مخالفة تموينية ضمن حملة رقابة على الأسواق بصنعاء

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء وفروعه بالمديريات 172 مخالفة تموينية خلال حملة رقابة ميدانية على الأسواق منذ مطلع أبريل الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الصناعة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم ضبط مخالفات تجارية في عدد من الأسواق ومراكز البيع ومصانع ومخازن مواد غذائية وغيرها في إطار أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسعار وجودة المنتجات ومواد البيع.

وأشار إلى أن المخالفات توزعت على 90 مخالفة عدم إشهار أسعار و12 عدم التعامل بالفواتير و19 رفع أسعار وخمس إعاقة مهام ومخالفة واحدة عدم البيع بالميزان و29 نقص أوزان الرغيف وأربع مخالفات مواد منتهية و12 مخالفة سجل تجاري.

وذكر أنه تم تحرير 165 محضر ضبط واتخاذ الاجراءات القانونية والبت في 30 مخالفة وتوقيف أربعة مخالفين واحالة ثلاث مخالفات للنيابة، فيما ما تزال بقية المخالفات قيد المتابعة والإجراءات.

وأكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد محمد حسين استمرار أعمال اللجان في الرقابة على الأسواق وضبط التجار المخالفين ومصادرة المنتجات والمواد الفاسدة والرديئة وتفتيش المصانع والمعامل للتأكد من المواصفات والاشتراطات الصحية لحماية المستهلك.

ونبه من أن فرق الرقابة ولجان الفحص التابعة للمكتب وهيئة المواصفات لن تتهاون في ضبط المخالفين في أسواق بيع اللحوم خلال أيام رمضان لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري .. داعياً المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والإبلاغ عن أي مخالفات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com