النباء اليقين

افتتاح جامع قلاله في جهران بذمار

افتتح وكيلا الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد محمد الصوملي ومحافظة ذمار عباس علي العمدي، اليوم جامع قلاله في مدينة معبر بمديرية جهران.

وخلال افتتاح الجامع الذي بُني على نفقة ورثة الفقيد محسن قلاله بكلفة 90 مليون ريال، أشاد وكيل الهيئة الصوملي بدور أبناء ذمار في دعم الأوقاف وتبني المشاريع الوقفية .. مبيناً أن محافظة ذمار غنية بأموال الأوقاف.

ولفت إلى أهمية المنبر الديني في مدينة معبر .. حاثا على إقامة المساجد بالذكر وإحياء العلم والاهتمام ببيوت الله.

فيما ثمن وكيل المحافظة العمدي مبادرة ورثة الفقيد قلاله في بناء المسجد .. مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات الخيرية تعكس الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني.

ودعا إلى الاهتمام بالمساجد وتعزيز دورها في تعليم كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الثقافة القرآنية، بما يسهم في تحصين المجتمع من الثقافات المغلوطة وتنشئة الأجيال على نهج الإيمان.

بدوره أشار مدير فرع هيئة الأوقاف بذمار عبدالله الجرموزي، إلى أهمية المساجد في إقامة عمود الدين ونشر الوعي بهدي القرآن الكريم وإزالة الثقافات المغلوطة .. مشيداً بدور ورثة قلاله وكل من ساهم في بناء المسجد.

إلى ذلك تفقد وكيلا هيئة الأوقاف ومحافظة ذمار ومعهما مديرا فرعي الهيئة بذمار الجرموزي والبيضاء عبدالرحمن الديلمي، سير أعمال ترميم جامع القصير بمنطقة الزيلة في رصابة بمديرية جهران.

وأكدوا أهمية الترميم والصيانة الدورية في الحفاظ على المساجد .. حاثين على إنجاز الأعمال وفقاً للمواصفات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com