النباء اليقين

محافظ ذمار ونائب وزير الاتصالات يدشنان 21 مشروعاً بأكثر من خمسة مليار ريال

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي اليوم الثلاثاء، 10 مشاريع في قطاع الاتصالات بتكلفة مليار و243 مليون و137 ألف ريال.
وشملت المشاريع، توسعة السعات التراسلية وصيانة وتوسعة شبكات ومباني المؤسسة العامة للإتصالات ويمن موبايل في عدد من المناطق بالمحافظة بتمويل ذاتي.
ووضع محافظ ذمار ونائب وزير الاتصالات حجر أساس لـ11 مشروعاً في توسعة السعات التراسلية والسنترالات والشبكة النحاسية ومحطات يمن موبايل بتكلفة ثلاثة مليارات و983 مليون و184 ألف ريال.
وفي الافتتاح ووضع حجر الأساس، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إيجاد شبكة داخلية والاستقلال الرقمي وتوفير بيئة مناسبة لعمل البرمجيات لتكون محافظة ذمار منطقة حرة للبرمجيات واستيعاب المبدعين والمختصين من أنحاء الجمهورية.
وثمن جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الإتصالات .. مؤكدا أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان رغم التحديات والحصار.
فيما أوضح نائب وزير الاتصالات الشامي أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات بما يواكب التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
واعتبر المشاريع رافدا للتنمية في المحافظة وإحداث نقلة نوعية في مجال الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على قطاع الاتصالات واستهدافه للبنية التحتية.
بدوره أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس كمال النجار، أهمية المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تعزيز خدمات الاتصالات في المحافظة.
وأشار إلى تزامن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع مع يوم الصمود الوطني، ما يجسد عملياً الثبات في وجه العدوان .. مثمنا اهتمام الوزارة والمؤسسة ومتابعة السلطة المحلية لجهود فرع المؤسسة في تنفيذ المشاريع في كافة المناطق والمديريات.
إلى ذلك تفقد نائب وزير الاتصالات رئيس مؤسسة الاتصالات الدكتور هاشم الشامي اليوم ، سير العمل في فرع مكتب الإنشاءات الفنية وخدمة المشتركين والسنترال المركزي والصيانة وفرع معهد الإتصالات.
واستمع الدكتور الشامي ومعه مدير فرع المؤسسة المهندس كمال النجار، من مدير الإنشاءات لطف الهندي والقائمين على الإدارات إلى شرح حول سير العمل ومستوى توفير خدمات الاتصالات وأعمال الصيانة والإنشاءات والصعوبات وسبل معالجتها.
وأشاد نائب وزير الاتصالات بمستوى التنظيم والتزام كوادر المؤسسة والإدارات التابعة لها بالانضباط الوظيفي وتنفيذ مهامهم وأعمالهم .. حاثا على مضاعفة الجهود لتوفير خدمة نوعية ومتميزة والإرتقاء بمستوى العمل الإداري والميداني.
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس، مدير الإنشاءات والتركيبات الفنية المهندس إسماعيل حميد الدين ونائب مدير التخطيط والمشاريع المهندس مطهر الأشموري ومدراء الإدارات بفرع المؤسسة العامة الاتصالات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com