النباء اليقين

وزير الصحة يدشن العمل بجهاز الأشعة المقطعية في مستشفى الكويت بصنعاء

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم السبت ، العمل بجهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الكويت الجامعي بتمويل الصحة العالمية وتنفيذ شركة ناتكو الرازي المحدودة.
واستمع الدكتور المتوكل ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم عبد المنعم ، إلى شرح من مدير مستشفى الكويت الدكتور أمين الجنيد حول أهمية الجهاز لإحداث نقلة نوعية في عمل المستشفى، لحاجة المستشفى لمثل هذه التقنية الحديثة والمتطورة.
وأشار وزير الصحة إلى أهمية بدء العمل بجهاز الكمبيوتر المقطعي بمستشفى الكويت الجامعي والذي يأتي في إطار يوم الصمود الوطني.
وأوضح أن العمل بهذا الجهاز يتزامن مع تدشين سبعة أجهزة أشعة مقطعية في مستشفيات محافظات ذمار وإب والبيضاء وعمران وصعدة وحجة .. مؤكدا حرص الوزارة العمل على توفير مثل هذه التجهيزات، لتشمل مختلف المستشفيات، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
وعبر الدكتور المتوكل عن الأمل في أن يكون رفد مستشفى الكويت الجامعي بهذا الجهاز، دافعاً في تطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين .. منوها بجهود منظمة الصحة العالمية في توفير جهاز الكمبيوتر المقطعي والذي يعتبر خطوة إيجابية تلبي احتياجات المستشفيات ومتطلباتها.
وأشاد بجهود الكوادر الصحية وصمودهم في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف الراهنة واستمرار العدوان والحصار.
فيما ثمن مدير مستشفى الكويت الجامعي جهود قيادة وزارة الصحة في دعم المستشفى بصورة مستمرة وآخرها توفير جهاز الأشعة المقطعية وتوابعه عبر منظمة الصحة العالمية.
ولفت إلى ما تحقق للمستشفى خلال العامين الماضيين من مشاريع بأكثر من مليار ونصف وأهمها محطة الأوكسجين والكهرباء ومركز التغذية والعلاج الطبيعي وغيرها من المشاريع.
بدوره أكد ممثل منظمة الصحة العالمية استعداد المنظمة دعم القطاع الصحي وتوفير احتياجاته من المستلزمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة.
في حين أشار نائب مدير الشركة ناتكو الدكتور منار السقاف ، إلى أهمية الجهاز الذي سيساعد في تشخيص الحالات المرضية .. مؤكدا أن الشركة ستعمل على صيانة الأجهزة الموردة عبرها على مدى خمسة أعوام.
وكان وزير الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية ومعهما مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، اطلعوا على سير العمل في مختلف أقسام المستشفى والصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجاته.
حضر التدشين مدير التجهيزات الطبية والصيانة بوزارة الصحة إسماعيل العلفي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com