النباء اليقين

وزير التربية يفتتح ورشة انتاج الاختبارية المؤتمتة للشهادة العامة

افتتح وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم السبت ، بصنعاء الورشة الإنتاجية لإعداد الأسئلة الاختبارية المؤتمتة ” الأسئلة الموضوعية ” للشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020/ 2021 والتي ينظمها على مدى عشرة أيام قطاع المناهج والتوجيه بالوزارة.
وفي الافتتاح الذي حضره نائب وزير التربية قاسم الحمران ووكلاء الوزارة ابراهيم شرف وقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو والتعليم عبدالله النعمي ، أكد وزير التربية حرص الوزارة على انتاج الاسئلة الاختبارية المؤتمتة في إطار سعيها لبناء بنك الأسئلة.
وأشار إلى أهمية الورشة في إقرار منهجيات العمل الإجرائية الخاصة بتصميم وإقرار نماذج الاسئلة الاختبارية المتوافقة مع نظام الأتمتة مكتبيا واصدارها إلكترونيا على مستوى المادة والمرحلة للعام الدراسي الجاري في ضوء النتائج التقويمية للنماذج الاختبارية المنفذة في اختبارات العام الماضي.
ولفت وزير التربية إلى الدور المعول على المشاركين في الورشة لإنتاج نماذج الاسئلة والإجابات الاختبارية المؤتمتة على مستوى كل مادة ومرحلة ، منوهاً بالجهود المبذولة لاستكمال الخطوات الاخيرة في سبيل اتمتة الاختبارات العامة.
من جانبهما استعرض رئيس المطبعة السرية عبدالله العصامي والمهندس عفيف العنسي ، أهمية بنوك الاسئلة وأهدافها وعلاقتها بنظام الأتمتة وكذا قولبتها وإطارها التقني، لافتين إلى دور المشاركين في الورشة وعددهم 120 مشاركا ومشاركة يمثلون مشرفين ومختصين تربويين مركزيين ومحليين بالإضافة إلى اختصاصي القياس والتقويم في إثراء الورشة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com