النباء اليقين

وزير المالية: صرف نصف مرتب قُبيل شهر رمضان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المشاط

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم أن الوزارة ستصرف نصف مرتب لكافة موظفي الدولة قُبيل حلول شهر رمضان المبارك، تنفيذا لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأوضح الدكتور رشيد أبو لحوم في حوار مع صحيفة الثورة أنه “رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب تصعيد العدوان وتشديد الحصار، إلا أننا وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، بضرورة صرف نصف مرتب قبيل شهر رمضان، إسهاماً في تخفيف المعاناة عن الناس، سنقوم بتنفيذ التوجيهات الرئاسية وصرف نصف المرتب”.

وأشار إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان على اليمن وتشديد الحصار على سفن المشتقات النفطية ومنعها بشكل كلي من الدخول إلى ميناء الحديدة والتي كانت توفر عائدات تساهم في صرف نصف المرتب لكافة موظفي الدولة.

ولفت وزير المالية إلى أن نقل دول العدوان عبر المرتزقة مهام ووظائف واختصاصات البنك المركزي من مقره بالعاصمة صنعاء إلى فرعه بعدن وكذا نقل نظام المعاملات الدولية “السويفت”، حرمت مليون موظف من مرتباتهم منذ نهاية العام 2016م.

وبيّن أن العدوان والمرتزقة سيطروا على الجزء الأكبر من موارد الخزينة العامة والنقد الأجنبي عقب نقل مهام البنك المركزي واستخدموا كافة أدوات السياسة النقدية في الحرب الاقتصادية على اليمن.

وقال وزير المالية “رغم تعهدات المرتزقة على لسان هادي الذي التزم أمام الأمم المتحدة باستمرار صرف مرتبات جميع الموظفين، إلا أنها لم تصرف حتى اليوم”.

وأضاف “منظومة العدوان والحصار لم تقف عند حد نهب مرتبات الموظفين فحسب، بل وبتواطؤ الأمم المتحدة عملت على تشديد الحصار واحتجاز سفن النفط والغاز لحرمان حكومة الانقاذ من عائداتها التي استفادت منها في صرف نصف مرتب كل شهرين، لكنها لم تتمكن من ذلك بعد منع السفن النفطية من التفريغ نهائيا في ميناء الحديدة”.

وكشف الدكتور أبو لحوم في الحوار مع صحيفة الثورة بذكرى اليوم الوطني للصمود، نشر يوم الثلاثاء، عن الأضرار الاقتصادية والمعيشية التي تسبب بها العدوان الأمريكي السعودي والحصار على اليمن منذ ست سنوات.

وتطرق إلى مجمل القضايا الاقتصادية والمالية والنقدية التي تمر بها البلاد منذ ست سنوات في ظل العدوان والحصار الاقتصادي الشامل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com