النباء اليقين

محافظ إب ونائب وزير الاتصالات يدشنان 27 مشروعاً بتكلفة مليار و106 ملايين ريال

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي اليوم الاثنين، بمحافظة إب ثمانية مشاريع في قطاع الاتصالات بتكلفة اجمالية 600 مليون و 878 ألف ريال بتمويل ذاتي .
وشملت المشاريع التي تم افتتاحها توسعة السعات التراسلية بين سنترال كاحب وسنترال إب المركزي من واحد إلى عشرة جيجا وتوسعة السعات التراسلية لسنترال المثلث من 1 إلى 10 جيجا وتوسعة السعات التراسلية لسنترال مدينة الفاعدة إلى 4 جيجا وتوسعة السعات التراسلية للمحافظة من 10 إلى 30 جيجا.
كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها توسعة السعات التراسلية من سنترال يريم إلى سنترال ذمار المركزي وكذا احلال وتوسعة سنترال مدينة القاعدة وصيانة مباني وإنشاء محطة محروقات ومشروع توسعة سنترالات (الدليل ،النجد الاحمر ، السياني ، ذي السفال).
ووضع محافظ إب ونائب وزير الاتصالات حجر الاساس لعدد تسعة مشاريع جديدة بتكلفة 506 ملايين و442 ألف ريال بتمويل ذاتي.
وتضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها رفع السعات التراسلية للمحافظة ومشروع توسعة الشبكة الرئيسية والفرعية للكباين في سنترال مدينة القاعدة وتنفيذ أعمال الصيانة والترميم لمباني سنترالات مذيخرة والسياني والنجد الاحمر وذي السفال وجبلة والشعر ومنطقة المثلث بمركز المحافظة.
وخلال الافتتاح ووضع حجر الاساس ثمن المحافظ صلاح جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الاتصالات لخدمة المواطنين .. مبينا أن افتتاح ووضع حجر الاساس يأتي في إطار ذكرى يوم الصمود الوطني.
وأكد أن تنفيذ هذه المشاريع برغم العدوان والحصار والتحديات الراهنة يمثل صور من صور الصمود والشموخ لأحرار الشعب اليمني .. دعيا إلى مضاعفة الجهود في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي تطلعات أبناء المحافظة.
من جانبه أكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن المشاريع التي تم افتتاحها تم انجازها في فترة وجيزة منذ وضع حجر الاساس لها في سبتمبر الماضي ..مؤكدا أنه سيتم تنفيذ المشاريع الجديدة في موعدها الزمني المحدد لها.
وأوضح ان تنفيذ هذه المشاريع يتواكب مع خطة الوزارة والمؤسسة المؤسسة العامة للاتصالات لتحسين وتطوير خدمات الاتصالات وتوسعتها بما يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد يد تبني ويد تحمي.
واعتبر الدكتور الشامي المشاريع الجديدة رافدا للتنمية بالمحافظة وإحداث نقلة مهمة في مجال الاتصالات.
بدوره بين نائب مدير عام مكتب الإتصالات بالمحافظة المهندس محي الدين المنصوري أن العمل سيبدأ في المشاريع الجديدة خلال اليومين القادمين حسب الخطة الزمنية لهذه المشاريع الضرورية.
حضر الافتتاح ووضع حجر الاساس نواب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس طه زبارة وللشؤون التجارية عمار وهات ومدير عام الأنشاءات والتركيبات الفنية المهندس أسماعيل حميد الدين ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ أمين أبو راس ومدير عام مديرية ذي السفال.
إلى ذلك أطلع المحافظ صلاح ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة خلال الزيارة إلى مدينة القاعدة على إحتياجات المدينة من المشاريع الخدمية ومنها مشروعي الطرق والصرف الصحي.
وأكد المحافظة صلاح أنه سيتم للبدء في تنفيذ وإنجاز هذين المشروعين بتمويل من السلطة المحلية وبمساهمات مجتمعية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com