النباء اليقين

افتتاح المعرض الأول للبن البرعي في الحديدة

نظمت السلطة المحلية بمديرية برع يوم الاحد في ساحة كلية التربية بمديرية باجل المعرض الأول للبن البُرعي تحت شعار “ما بٌن إلا من بُرع”.

وفي افتتاح المعرض بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية السمكية ومؤسسة بنيان التنموية وجمعية أبناء برع لإنتاج البن، أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري الاهتمام بالقطاع الزراعي وزراعة المحاصيل النقدية وتشجيعها.

ولفت إلى أن تشجيع المحاصيل النقدية، يمثل أولوية لدى قيادة المحافظة لما له من مردود إيجابي .. حاثاً المزارعين على مضاعفة الجهود والتوسع في زراعة البن وتجويد الإنتاج.

كما حث تجار ومصدري البن والجمعيات الزراعية العاملة في هذا المجال على إنجاح زراعة وتسويق محصول البن بوسائل حديثة تضمن حقوق المزارع .

وأكد البشري دعم السلطة المحلية وتشجيعها لزراعة البن البرعي ورفع قدرات المنتجين والمصدرين والمسوقين لمحصول البن الذي تعرض انتاجه لأضرار خلال الفترة الماضية بسبب العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر ومدير مديرية برع سعيد حكمي وممثل مؤسسة بنيان بالمحافظة عبده الهارب إلى أهمية تنظيم المعرض الذي يعتبر الأول على مستوى المحافظة للتعرف على البن البرعي.

وأشادوا بدور السلطة المحلية واللجنة الزراعية العليا بالمحافظة ومؤسسة بنيان وجمعية أبناء برع في إنجاح المعرض خصوصاً مع بدء موسم حصاد المحصول.

وأكدوا أهمية دعم وتطوير زراعة وإنتاج البن البرعي بإدخال أنظمة الري الحديث والسعي لتحسين وتجويد الانتاج، من خلال تطبيق آليات حديثة لعملية الجني والتجفيف والتخزين.

واشتمل المعرض بحضور وكيل المحافظ المساعد رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا بالمحافظة مطهر يحيى الهادي ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد على أنواع محاصيل البن البرعي ومراحل تجفيفه.

حضر الافتتاح مديرا مديريتي باجل أدهم ثوابة وبيت الفقيه حسين سهل وأعضاء المجلس المحلي ومندوب هيئة تطوير تهامة المنطقة الزراعية الوسطى ورئيس جمعية أبناء برع الزراعية عبد الرقيب الأهدل وعدد من مسؤولي الجمعيات الزراعية

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com