النباء اليقين

وزير النفط يدشن عدد من مشاريع المنشآت النفطية بالحديدة

دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي اليوم الاثنين ، مشروع زيادة السعة التخزينية لمادة الديزل بمقدار 28 ألف و500 طن.
كما دشنوا العمل بمشروع إنشاء خزان سعة خمسة آلاف و400 متر مكعب لمادة البنزين، وكذا وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء خزان سعة 15 ألف و600 متر مكعب لمادة البنزين في منشآت الشركة بميناء الحديدة.
وفي التدشين أشار وزير النفط والمعاد إلى اهتمام الوزارة بتطوير العمل بمنشآت الشركة في إطار خطتها للتوسع وإدخال خزانات جديدة، وضمن جهود مواجهة تعنت قوى العدوان واستمرار الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.
ولفت دارس إلى أن الزيارة لقطاع المنشآت، تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتفقد الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة والوقوف على أهم المعوقات التي تواجه سير العمل .. مثمناً دور قيادة المحافظة وجهودها في خدمة تطوير المحافظة في كافة المجالات.
فيما أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بجهود شركة النفط اليمنية وما تشهده من مشاريع لزيادة السعة التخزينية للمشتقات النفطية.
وأشارا إلى أن تدشين مشاريع التوسعة وإضافة سعات تخزينية جديدة، ثمرة من ثمار الصمود على مدى ستة أعوام من العدوان.
وأكد قحيم والبشري دعم السلطة المحلية بالمحافظة لجهود الوزارة والشركة، بما يكفل الارتقاء بالعمل وتخفيف معاناة المواطنين والمساهمة في خدمة التنمية والبناء التي تشهدها المحافظة.
بدوره أشار المدير التنفيذي لشركة النفط إلى أن أعمال التوسعة الجاري تنفيذها، تأتي ضمن مساعي قيادة الوزارة والشركة واهتمامهما بتطوير العمل وزيادة السعة التخزينية للمنشآت بحسب الإمكانيات المتاحة وبما يواكب احتياجات الشركة خلال الفترة المقبلة.
وبين أن قطاع المنشآت تعرض لأضرار كبقية القطاعات الاقتصادية التي تضررت جراء العدوان .. لافتاً إلى أن خسائر الشركة جراء أعمال القرصنة على سفن الوقود وصلت إلى أكثر من ٢٠ مليار دولار.
وطالب المهندس الأضرعي قوى العدوان بإيقاف العدوان ورفع الحصار .. محملاً قوى العدوان ما آلت إليه الأوضاع التي تمر بها الشركة كبقية القطاعات التي تضررت جراء استمرار العدوان.
حضر التدشين نائب المدير التنفيذي للشركة محمد اللكومي ومدير شركة النفط بالمحافظة أسامة الخطيب ومدير الاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي وقيادات بالوزارة والشركة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com