النباء اليقين

وزارة الخدمة المدنية ووحداتها تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها، اليوم الاثنين ، فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب الفني لإدارة الرؤية محمود الجنيد، إلى أن الشهيد القائد، أعاد للأمة أصالتها وانتمائها وهويتها الإيمانية من خلال مشروعه القرآني.
وأوضح أن المشروع القرآني رفع صوت الحق وأزهق الباطل وأهله الذين يتساقطون وما يزالون على وقع ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني استمد العزة والكرامة والحرية من المشروع القرآني النهضوي والحضاري ويتجلّى ذلك في استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.
وأكد ضرورة التحلي بأخلاقيات وقيم ومبادئ الشهيد القائد والنهل منها والاقتداء بها من خلال تحمل المسؤولية في النهوض بواقع العمل بمؤسسات الدولة وتشخيص الأخطاء وتصويبها.
وتطرق الجنيد إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد مع ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان ووقوف أحرار الوطن مواقف العزة والإباء وما يتحقق من انتصارات في مختلف المجالات.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدولة أحمد القنع والكهرباء والطاقة عاتق عبار والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وعضو مجلس الشورى يحيى المهدي، أشار نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد، الذي أيقظ الأمة وأعادها إلى المسار التحرري من قوى الهيمنة والتبعية عبر مشروعه المستمد من القرآن الكريم.
وقال” إن التمسك بمشروع الشهيد القائد كفيل بإخراج الأمة من حالة الوهن والضياع التي تعاني، ويحفظ لها عزتها وكرامتها”.
بدوره اعتبر عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، هذه الذكرى محطة مهمة للتزود من سيرة وحياة الشهيد القائد الذي كان بمثابة مدرسة من القيم والأخلاق والمبادئ.
وأشار إلى أن الشهيد القائد جسد قيم العطاء والتضحية والبذل في مواجهة مشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية على الأمة، لتكون قادرة على الوقوف في وجه الاستعمار وقوى الطغيان والاستكبار العالمي.
ولفت أبو عواضة إلى أهمية المشروع القرآني للشهيد القائد في النهوض بالأمة بدءً بتصحيح الواقع الثقافي الذي يعد مدخلاً لتغيير المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافات المغلوطة .. مبيناً أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من حرية واستقلال، هو ثمرة من ثمار تضحيات الشهيد القائد.
وقٌدمت خلال الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ورئيس شؤون الدفاع والأمن بمجلس الوزراء طه السفياني وقيادات من وزارة الخدمة ووحداتها، قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز عن الشهيد القائد وفقرة إنشادية لفتية المسيرة بعنوان “يا سليل الأنبياء”.
وفي ختام الفعالية، تم تكريم أسرة الشهيد القائد بدرع وزارة الخدمة المدنية ووحداتها، تسلمه حسين عبدالقادر بدر الدين الحوثي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com