النباء اليقين

تدشين مشروع غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة

الهدهد / اخبار محلية

دشن وزير الإدارة المحلية علي القيسي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم مشروع غرس مليون شتلة عنب في أمانة العاصمة بدعم من المشاتل الزراعية في مديرية بني حشيش بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

تهدف هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية ووزارة الإدارة المحلية وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي والجبهة الزراعية إلى غرس عدد كبير من شتلات العنب في المناطق المستهدفة بأمانة العاصمة والتي يتم إنتاجها في المشاتل الخاصة بمديرية بني حشيش.

وفي التدشين بمديرية بني حشيش بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية لتنمية المحليات عمار الهارب والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني.. أشار الوزير القيسي إلى أهمية هذا المشروع في إطار تشجيع الحكومة للتوسع في زراعة هذا المحصول النقدي الهام لليمن والاقتصاد الوطني.

واعتبر مديرية بني حشيش المنطلق للثورة الزراعية بما تمثله من أهمية في الزراعة خصوصا محصول العنب ذات العائد لتشجيع المجتمع على  التوجه للزراعة.

ولفت إلى أن تدشين زراعة شتلات العنب يأتي ضمن اهتمام وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.. منوها بتفاعل وتعاون أبناء مديرية بني حشيش في الجبهة الزراعية والدفاع عن الوطن.

فيما لفت أمين العاصمة حمود عباد إلى أن هذه المبادرة بالتزامن مع موسم التشجير تجسد التوجه لخدمة الوطن في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.. لافتا إلى الدور التنموي لمديرية بني حشيش وإسهاماتهم في مختلف المجالات.

وأوضح أن أمانة العاصمة ستكون واحة خضراء وانعكاسا لمحافظة صنعاء خصوصا مديرية بني حشيش..مؤكدا الحرص بالتعاون مع وزارة الزراعة على غرس الأشجار في المدارس والحدائق والمتنزهات والشوارع لإضفاء الجانب الحضاري في البلاد.

وأشار إلى أن معظم الأشجار التي سيتم توزيعها وغرسها أشجار فاكهة.. مبيناً أن التشجير سيستمر على مدى شهر وستعمل قيادة الأمانة على تعزيز التفاعل بين مختلف الجهات لإحياء الفعاليات الزراعية.

من جهته أفاد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بأن تدشين زراعة مليون شتلة عنب في أمانة العاصمة تأتي ضمن  توجه مجلس التنسيق المشترك لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لتعزيز التعاون.

وحيا الجهود المبذولة  في إنجاح هذه المبادرة لتوزيع شتلات العنب وغرسها بتعاون الجهات المعنية في مديرية بني حشيش.. مؤكدا أن محافظة صنعاء ستظل سباقة في تدشين المبادرات لما فيه مصلحة الوطن.

وأشار محافظ صنعاء إلى أهمية تحقيق نجاحات ملموسة في الثورة الزراعية بموازاة ما يتحقق للوطن من انتصارات ومكاسب عسكرية في مواجهة العدوان وتعزيز الصمود.

من جانبه تطرق نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى الفوائد التي ستتحقق من خلال مشروع زراعة شتلات العنب.. لافتا إلى أن هذه أول مبادرة بمليون شتلة عنب لتوزيعها على أمانة العاصمة.

واعتبر مديرية بني حشيش سباقة في الجهاد ودعم الجبهة الزراعية.. مبينا أن الوزارة تبذل جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في معالجة الأضرار والآفات الحشرية على حقول مزارعي العنب.

فيما أوضح رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني أن مشروع زراعة شتلات العنب تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية..معتبرا مبادرة بني حشيش أنموذج لبقية المحافظات.

وأكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للاهتمام بالزراعة وتحريك المبادرات الفاعلة بالتعاون بين الجهات ذات العلاقة للتوسع في زراعة المحاصيل النقدية وإنشاء المشاتل الزراعية الخاصة بأشجار الفاكهة.

ولفت إلى توجه اللجنة الزراعية وبرنامجها لتفعيل مشاريع غرس الأشجار المثمرة في مختلف المحافظات.. لافتا إلى أنه يجري التنسيق مع عدد من المحافظات لزراعة مليون شتلة تين.

حضر التدشين قيادة وأعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية بمديرية بني حشيش وعدد من المختصين في الجهات المنفذة والداعمة لمشروع مبادرة غرس شتلات العنب بأمانة العاصمة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com