النباء اليقين

رئيس اللجان الثورية يحذر من سيطرة القاعدة على شبوة ويذكر أبنائها بتداعيات هذه السيطرة

قال رئيس اللجان الثورية محمد علي الحوثي أن تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة شبوة وسيطرة القاعدة سينعكس سلباً على سلامة الملاحة البحرية على طول الساحل في بحر العرب وخليج عدن ويجعلها تحت التهديد المباشر في أي لحظة.

وحذر الأخ الحوثي من تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة شبوة بعد التسهيلات التي حصل عليها تنظيم القاعدة الإرهابي واستقطابه لبعض مشائخها بالترغيب والترهيب.. لافتا إلى الدور الأمريكي والسعودي في ذلك.

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى الاتفاقات السابقة التي حرصت اللجنة الثورية العليا على إبرامها مع مشائخ ووجاهات المحافظة لتجنيبها ويلات الصراع والإحتراب وتعرض مواطنيها تبعات الإرهاب والدمار الذي يحرص أعداء اليمن على أن يطال المحافظة وينزع عنها استقرارها وسلامها.

واكد أن للعدوان أهداف عديدة من وراء جر محافظة شبوة لمربع الإرهاب والحرب ابرزها تحويل المحافظة إلى بؤرة صراع دائم, يقضي على مواردها الاقتصادية والاستثمارية وفي مقدمتها الثروة النفطية, واستخدام المحافظة وسيلة للنيل من بقية المحافظات المجاورة وصولاً إلى مشروع نشر الخراب والدمار الذي يخدم أعداء اليمن والشعب اليمني.

وناشد الأخ محمد علي الحوثي العقلاء من أبناء محافظة شبوة الوقوف ضد هذه المخططات الإجرامية التي ستحول المحافظة الواعدة إلى محافظة عنف وإرهاب لا تقبل حتى أهلها وساكنيها وتحل محلهم عناصر الإرهاب والدواعش كما حصل في العراق وسوريا, وتصبح المحافظة معبراً لكل خراب ودمار يراد لهذا الوطن