النباء اليقين

486 ألف و770 مستفيد من خدمات مستشفى 22 مايو في همدان بصنعاء

استفادت 486 ألف و770 حالة من الخدمات الطبية التي قدمها مستشفى 22 مايو بضلاع همدان محافظة صنعاء خلال العام 2020م.
وأوضح تقرير صادر عن المستشفى ، أن عدد المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية 87 ألف و711 حالة ، والطوارئ العامة 61 ألف و784 حالة من ، وخدمات قسم الجراحة، ثمانية آلاف و648 حالة.
وأشار إلى استفادة ستة آلاف و371 امرأة من خدمات قسم الولادة، منها ألفين و181 ولادة قيصرية، فيما استفاد ثمانية آلاف و323 مريضا من خدمات مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى بينهم مرضى ثابتين وحالات طارئة وافدة من مناطق عديدة في المحافظة ومحافظات مجاورة.
وأفاد التقرير بأن المستشفى أجرى ثلاثة آلاف و566 عملية جراحية، واستفادت ستة آلاف و271 حالة من أقسام الرقود و 948 حالة من خدمات العناية المركزة وألف و81 حالة من خدمات الحضانة.
واستفادت 238 ألف و39 حالة من خدمات المختبرات ، و34 ألف و160 حالة من الأشعة، وخمسة آلاف و230 حالة من تخطيط القلب، وعشرة آلاف و258 حالة من خدمات رعاية الحوامل.
وذكر التقرير أن ألفين و235 حالة استفادت من خدمات تنظيم الأسرة وثلاثة آلاف و654 حالة من خدمات صحة الطفل و849 حالة من خدمات التغذية العلاجية و942 حالة من خدمات وحدة مكافحة السل وستة آلاف و700 حالة من خدمات التحصين.
وأكد مدير المستشفى الدكتور عدنان الشرعبي الحرص على تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والتوسع في مواكبة متطلبات البنية التحتية وتأمين احتياجات المستشفى.
ولفت إلى ما تحقق للمستشفى خلال العام الماضي من إنجازات في الأقسام العلاجية والوقائية وخدمات الطوارئ العامة ورفدها بالتجهيزات الطبية وزيادة السعة السريرية إلى 196 سريرياً.
وبيّن أن من أبرز النجاحات ترفيع المستشفى من محوري إلى مستشفى عام وحصوله على المستوى الأول في نتائج التقييم العام لوزارة الصحة العامة والسكان والمرتبة الأولى في مكافحة العدوى والأولى في نتائج تقييم المستشفيات المحورية قبل اعتماده مستشفى عام.
وأفاد بأن المستشفى حقق نسبة نمو في تنفيذ المرحلة الأولى لمصفوفة الرؤية الوطنية من خلال رفع مستوى أداء الكادر ومشاريع الترميم وتطوير البنية التحتية وتوفير وصيانة الأجهزة وإضافة خدمات لأقسام المختبرات والطوارئ والعناية واستحداث مراكز علاجية.
وأوضح الدكتور الشرعبي أنه تم استكمال أتمتة نظام الخدمات في جميع أقسام المستشفى وتنفيذ العديد من الدورات المتخصصة للكوادر الطبية في الانعاش القلبي والرئوي وتحديث خدمات الطوارئ العامة وفقا لمعايير الجودة التي حددتها وزارة الصحة.
وذكر أن إدارة المستشفى ستسعى ضمن خطة أهدافها الاستراتيجية لتعزيز الخدمات النوعية بفتح مركز القلب وإعادة تأهيل شامل للعيادات القديمة واعتماد مسار الماجستير والبورد لأقسام النساء والولادة والباطنية والأطفال واستحداث أقسام وخدمات جديدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للخدمات الطبية.
ونوه مدير المستشفى بجهود قيادة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ودورها الفاعل في تطوير ودعم المستشفى ورفده بالتجهيزات وتذليل مهامه..مشيدا بجهود الكادر الطبي والتمريضي والفني والإداري بالمستشفى والحرص على تخفيف معاناة المرضى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com