النباء اليقين

وزير الزراعة وأمين العاصمة يتفقدان زراعة وتشجير 2450 شتلة

تفقد وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد اليوم الأربعاء، سير أعمال التشجير في عدد من الشوارع في إطار موسم التشجير للعام الجاري.
واطلعا ومعهما مديرا مكتب الزراعة والري إبراهيم شرف الدين ومديرية معين عبد الملك الرضي، على الجهود المبذولة في زراعة ٤٠٠ شجرة حراجية وفواكه بشارع الستين و2000 شجرة عنب بمدرسة نسيبة و50 شجرة مثمرة بمثلث فج عطان.
إلى ذلك أفتتح أمين العاصمة مشتل حديقة الزبيري بالسبعين، بعد إعادة تأهيله من قبل الإدارة العامة الحدائق والمتنزهات، في إطار مشروع تأهيل وزراعة الحدائق والمسطحات.
واستمع عباد، ومعه وكيلا الأمانة علي اللاحجي ووزارة الصحة الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني، من مديري الحدائق عاصم الجلال والمشاتل وليد الذماري، إلى شرح عن أقسام المشتل الذي يضم محميتان زراعيتان تحتويان على ٥٠ نوع من أشجار زينة ومثمرة وزهور.
وأشار أمين العاصمة إلى أن تأهيل مشتل الزبيري يأتي في إطار خطة أمانة العاصمة للتوسع في إنشاء وتأهيل الحدائق والمنتزهات وزراعة المسطحات والمثلثات في مختلف المديريات.
ولفت إلى أنه تم إعادة تأهيل حديقة الزبيري، بعد تعرضها للإهمال والعبث بأشجارها خلال سنوات سابقة .. موضحاً أن مشتل حديقة الزبيري، أحد المشاتل الأنموذجية التي تغذي الحدائق العامة والمنتزهات والمدارس بمختلف أنواع الأشجار الزراعية.
ووجه عٌباد إدارة الحدائق والمتنزهات ومكتب الزراعة والري بأمانة العاصمة، بزراعة حديقة الزبيري بالأشجار المثمرة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com