النباء اليقين

ذمار .. إجتماع برئاسة وزير العدل يناقش التنسيق بين أجهزة القضاء والأمن

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار برئاسة وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ ذمار محمد البخيتي اليوم الثلاثاء، تعزيز جهود التنسيق بين أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية لإنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم.
وخلال الاجتماع الذي ضم رؤساء المحاكم والنيابات ومنتسبي السلطة القضائية بمحافظتي ذمار والضالع بحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، أكد وزير العدل، اهتمام الوزارة بمنتسبي السلطة القضائية بما يمكنهم من القيام بدورهم في إنجاز القضايا والتعجيل في إصدار الأحكام.
وأشاد بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في مساندة السلطة القضائية من خلال توفير مقرات مؤقتة للمحاكم.. مؤكدا الحرص على دعم جهود القضاة في المحاكم والنيابات بما يمكنهم من القيام بدورهم بحسب الإمكانيات المتاحة.
وأكد القاضي الديلمي، استقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه.. لافتا إلى أهمية تعزيز الانضباط بما يسهم في الحد من تراكم القضايا.
واستعرض الجهود التي بذلت لتصحيح أوضاع الأمناء الشرعيين.. مؤكدا أهمية اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من يخل بواجبه أو يثبت تورطه في قضايا التزوير والتلاعب بحقوق الناس.
كما أكد حرص السلطة القضائية على تدريب وتأهيل الأمناء الشرعيين والعمل تعزيز دورهم بما يسهم في الحد من الإشكالات الناجمة عن إخلال الأمناء بدورهم.
فيما أكد المحافظ البخيتي، حرص السلطة المحلية على دعم جهود السلطة القضائية بما يسهم في إنصاف المظلومين وإعادة الحقوق إلى أصحابها.
ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين القضاء وأجهزة الأمن والسلطة المحلية بما يسهم في تحريك القضايا وسرعة البت فيها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com