النباء اليقين

وزارة التربية تبحث تعزيز التعاون مع الأوتشا

بحث نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران اليوم الثلاثاء ، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” سجاد محمد ساجد، جوانب التعاون في قطاع التعليم وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتطرق الجانبان إلى السبل الكفيلة لتعزيز ودعم برامج وأنشطة الوزارة وفي مقدمتها الأولويات المتمثلة في ” المعلم، الكتاب المدرسي، البنية التحتية، التدريب “.
وفي اللقاء الذي حضره عدد من وكلاء الوزارة، أكد نائب وزير التربية، أهمية تضافر الجهود في إطار التنسيق المشترك لإيجاد الحلول المناسبة لأبرز التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية.
وأشار إلى أهمية المناصرة والعمل على حشد جهود شركاء التعليم من مجتمع المانحين لدعم أولويات الوزارة وفي مقدمتها توفير بدائل انقطاع صرف رواتب المعلمين وطباعة الكتاب المدرسي وإعادة بناء وترميم المدارس المدمرة والمتضررة البالغة أربعة آلاف مدرسة واحتياجاتها من أدوات التعليم والتعلم بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المعلمين.
من جانبه أكد مدير مكتب الأمم المتحدة، الحرص على دعم قطاع التعليم في اليمن.. مبيناً أن المنظمة بصدد الإنتهاء من خطة الإستجابة الإنسانية التي تضمنت طلب رفع مخصصات قطاع التعليم إلى 257 مليون دولار واستهداف أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com