النباء اليقين

السلطة المحلية بالحديدة تدين جريمة العدوان في الربصة وتحمل الأمم المتحدة المسؤولية

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة جريمة استهداف منزل أحد المواطنين بحي الربصة في مديرية الحوك من قبل قوى العدوان ومرتزقتها .

واستنكرت السلطة المحلية في بيان صادر عنها اليوم، المجزرة البشعة التي أدت إلى استشهاد وجرح ثمانية مواطنين من أسرة المواطن صابر أمين عبد الله فتيني جنيد، وترويع المواطنين في الحي الشعبي المكتظ بالسكان.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد أن استهدف مرتزقة العدوان مطلع يناير الماضي صالة عرس في المديرية نفسها ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وإصابة سبعة آخرين من المواطنين الأبرياء.

واعتبر البيان أن هذا الاستهداف والتصعيد في قصف الأحياء السكنية، مؤشر على إصرار تحالف العدوان ومرتزقته على قتل المدنيين وانتهاك القوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني في ظل صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان .

وأكد البيان أن منظمة الأمم المتحدة وفريق الانتشار التابع لها شريكان أساسيان لمرتزقة العدوان في ارتكاب هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بصمتهما وغض الطرف عن خروقات العدوان منذ توقيع اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.

وحمّل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن الجرائم والخروقات المستمرة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي والتي يذهب ضحيتها المواطنون الأبرياء وخصوصاً من الأطفال والنساء وكبار السن .

وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من هذا العدوان العبثي على الشعب اليمني منذ ست سنوات ، والضغط على دول العدوان لوقف جرائمها بحق المدنيين

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com