النباء اليقين

حجز قضية اغتيال الرئيس الشهيد الصماد ومرافقيه للنطق بالحكم

حجزت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة قضية اغتيال الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق ومرافقيه للنطق بالحكم.
وفي الجلسة العاشرة من جلسات محاكمة المتورطين في هذه الجريمة ضمن خلية تابعة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي ،والتي عقدت برئاسة القاضي عبد الحفيظ المحبشي وعضوية القاضيين حمود عبدالله القليصي ومحمد لطف الزبيري، وحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة القاضي أحمد محمد الشامي، أقرت الشعبة إقفال باب المرافعة اكتفاء بما ورد في ملف القضية وحجز القضية للنطق بالحكم.
وفي الجلسة قدم محامو الدفاع تعقيبهم على مذكرة رد النيابة العامة على عرائض الطعون بالاستئناف في الحكم الابتدائي المقدمة في الجلسة السابقة ، واستمعت الشعبة الى رد النيابة العامة بشأن ماتقدم به محامو المتهمين ، كما استمعت إلى اقوال المتهمين وطلباتهم التي اثاروها امام الشعبة وقررت ما يلزم بشأنها طبقا للقانون.
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمحافظة الحديدة قضت في 24 من أغسطس الماضي بإعدام 16 متهما حدا وتعزيرا وقصاصا لإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام ومنها جريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وإرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com