النباء اليقين

وزير الصحة يشيد بجهود كوادر المعهد العالي للعلوم الصحية

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل اليوم الأحد ، على سير العملية التعليمية والتدريب والتأهيل في المعهد العالي للعلوم الصحية بصنعاء.
وتفقد الدكتور المتوكل مختلف الأقسام وقاعات ومعامل التدريب في المعهد ، واستمع من عميد المعهد الدكتور عبدالكريم الخطيب الى شرحاً عن العملية التعليمية في التخصصات والمجالات الطبية والصحية والصعوبات التي تواجه سير عملية التدريب والتأهيل.
وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة المعهد في رفد القطاع الصحي بالكوادر الطبية والصحية .. مشيرا الى تاريخ هذا الصرح العلمي المشهود والذي قدم الكثير من الكوادر على مدى خمسة عقود منذ إنشائه.
ولفت الى أن المعهد رفد القطاع الصحي بأكثر من 400 كادر .. مثمنا جهود كوادر المعهد بمن فيهم الرعيل الأول الذين يستحقون التكريم لمساهمتهم في تأسيس المعهد وتخريج الكثير من الكوادر العاملة في القطاع الصحي في مختلف القرى والعزل وعموم مناطق الجمهورية.
وأكد الدكتور المتوكل أنه سيتم القيام بعملية تقييم ومراجعة لانجازات المعهد والتحديات التي تواجهه بما يسهم في النهوض والارتقاء بالكوادر البشرية بما يتوافق مع التطورات والثورة الحديثة الحاصلة في المجالات الطبية المختلفة.
وشدد على إعداد خطة مستقبلية للمعهد تتوافق مع الاحتياج الفعلي للقطاع الصحي وسوق العمل، بالإضافة الى الاهتمام بالبحوث العلمية وتطوير المناهج بما يتلاءم ويواكب الثورة الطبية .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم والمساعدة لتطوير استراتيجية تسهم في خدمة المعهد وفقا للامكانات المتاحة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com