النباء اليقين

رئيس هيئة الأوقاف ومحافظ عمران يدشنان عدد من المشاريع الاستثمارية بتكلفة مليار و800 مليون ريال

تفقد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم الأحد، عدداً من المشاريع الاستثمارية والخدمية بمدينة عمران وحوث وسفيان.
وافتتاح العلامة الحوثي والمحافظ جعمان مشروع مياه الحيرة ومبنى الأوقاف الاستثماري بمدينة حوث بتكلفة اجمالية 900 مليون ريال تمويل فرع الهيئة بالمحافظة.
وأطلع الحوثي وجعمان ومعهما وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير فرع الهيئة عبد الله حسين البحيري على سير العمل في المول التجاري الاستثماري للأوقاف بمدينة عمران المكون من أربعة طوابق وثمان فتحات وصالة احتفالات، تمويل فرع الهيئة في المحافظة بتكلفة 450 مليون ريال.
كما اطلعوا على سير العمل بمشروع مبنى فندق الأوقاف بمديرية خمر المكون من ستة طوابق وبدروم، بتمويل فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة بتكلفة 150 مليون ريال، ونسبة الانجاز في المشروع البالغة 80 بالمائة.
إلى ذلك افتتح محافظ عمران ورئيس هيئة الأوقاف مبنى المدرسة العلمية بمديرية حوث المكونة من ستة فصول وثلاث قاعات ومجلسين مع مرافق عامة بتمويل فرع الهيئة في المحافظة بتكلفة 34 مليون ريال.
كما افتتحا مبنى الأوقاف الاستثماري بمدينة حوث المرحلة الأولى المكون من ستة محلات تجارية وثلاث شقق بتكلفة 74 مليون ريال بتمويل فرع الهيئة.
وافتتح محافظ عمران ورئيس الهيئة العامة للأوقاف مشروع مياه الشرب بمنطقة الحيرة بمديرية حرف سفيان الممول من فرع الهيئة بالمديرية بمبلغ 150 مليون ريال مكون من وحدات ضخ بالطاقة الشمسية وشبكة مياه.
وتفقد المحافظ جعمان والعلامة الحوثي سير العمل بالمدرسة العلمية بمنطقة عيان بمديرية حرف سفيان، ومكونات مشروع المدرسة من قاعة دراسية وثلاث شقق بتمويل فرع الهيئة بالمحافظة بإجمالي 35 مليون ريال.
واطلعا على سير العمل في ترميم وتأهيل جامع الإمام القاسم بمنطقة عيان الممول من فرع الهيئة بالمحافظة بمبلغ 15 مليون ريال.
وأكد محافظ عمران الحرص على دعم جهود فرع الهيئة في المحافظة لتنفيذ مهامها في خدمة بيوت الله والمساهمة في خدمة المجتمع خدمياً وتوعوياً وتثقيفياً.
وأشاد بجهود الهيئة في تنفيذ مشاريع استثمارية وصيانة المساجد الأثرية وبناء المدارس العلمية ودورها في تعزيز التنسيق ورفع مستوى الأداء والمساهمة في الحفاظ على أموال الأوقاف واستثمارها وتنمية إيراداتها.
فيما ثمن رئيس الهيئة العامة للأوقاف جهود قيادة والسلطة المحلية والقائمين على هيئة الأوقاف بالمحافظة للنهوض بالعمل الوقفي.
وحث على مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات الوقفية وتعزيز الاستثمار في هذا الجانب، ضمن خطة واستراتيجية مدروسة لتحقيق النفع لعين الوقف والواقف وتعميق مفهوم الوقف في أوساط المجتمع .. داعياً المواطنين إلى التعاون مع فرع الهيئة وتبرئة الذمة بإخراج ما لديهم من حقوق للأوقاف بما يحقق مقاصد الواقفين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com