النباء اليقين

مسيرات حاشدة بمحافظة إب تنديدا بالحصار الأمريكي

خرجت بمحافظة إب اليوم أربع مسيرات جماهيرية بمركز المحافظة ويريم والقاعدة والعدين، للتنديد بحصار تحالف الأمريكي على الشعب اليمني.

ففي المسيرة الجماهيرية التي أقيمت بمدينة إب بمشاركة مديريات الظهار والمشنة وجبلة وحبيش والمخادر والقفر وبعدان والشعر والسبرة وريف إب .. ندد المشاركون بجرائم العدوان وحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني على مد ست سنوات.

وفي المسيرة، أكد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب والمشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي أن استمرار العدوان والحصار لن يزيد الشعب اليمني إلا ثباتا وشموخا حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

وأشار إلى أن جرائم العدوان انتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية في ظل صمت دولي مخزي.

وأكد المشاركون في بيان صادر عن المسيرة، أن الحصار الأمريكي على اليمن جريمة إبادة جماعية وجريمة ضد الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون في هذه الجريمة .

وحمل البيان أمريكا وبريطانيا وبقية دول العدوان المسئولية الكاملة عن كافة الاضرار والاثار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن إستمرار الحصار .

وأكد أن ما تروج له وتردده دول العدوان من عبارات زائفه عن مراعاتها للجانب الإنساني إنما هو تظليل خبيث للتغطية على حصارها الظالم على الشعب اليمني .

وطالب البيان بسرعة الإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة في عرض البحر لدى تحالف العدوان.

وأكد البيان أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف كافة التدخلات الأجنبية في شئون اليمن الداخلية .

شارك في المسيرة عضو مجلس النواب نشوان الصبري ووكلاء المحافظة علي النوعة وأشرف المتوكل وقاسم المساوى وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومدراء المديريات.

إلى ذلك ندد أبناء مديريات المربع الشمالي لمديريات يريم والسدة والنادرة والرضمة بالحصار والتواطؤ الأممي إزاء جرائم قوى العدوان بحق الشعب اليمني.

وأكدوا خلال مسيرة حاشدة بمدينة يريم بحضور وكيلي المحافظة عبد الحميد الشاهري وراكان النقيب أن هذا التواطؤ شجع على استمرار الحصار والعدوان على اليمن.

وفي المسيرة، أوضح وكيل المحافظة النقيب في كلمة السلطة المحلية أن التآمر الدولي والتحالف الشيطاني الذي يقتل ويحاصر ويدمر مقدرات اليمن يعد خدمة للمشروع الأمريكي وحماية لكيان الإحتلال الإسرائيلي.

ودعا البيان الصادر عن المسيرة إلى رفد الجبهات بالرجال والمال والمشاركة الفاعلة في حسم المعركة مع قوى العدوان في كل ميادين المواجهة .

وأكد استمرار الثبات والصمود والتحرك لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن بكل الوسائل الممكنة والمشروعة .. منددا بالانحياز السافر لمجلس الأمن لتحالف العدوان.

كما شهدت مدينة القاعدة مسيرة جماهيرية لأبناء المربع الجنوبي الذي يضم مديريتي ذي السفال والسياني، للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.

وفي المسيرة أكد عضو مجلس الشورى محمد النوعة أن التواطؤ الدولي المخزي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار كشف الحقائق واسقط الأقنعة المدعية بحماية حقوق الإنسان.

ودعا المشاركون في بيان صادر عن المسيرة، أحرار العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني المحاصر والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكدوا أن الشعب اليمني سيواجه التصعيد بالتصعيد حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار وطرد المحتل الأجنبي من كل شبر من أرض اليمن.

شارك في المسيرة مدير مديرية السياني أشرف الصلاحي وقيادتي المديريتين وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي.

فيما أدان أبناء المربع الغربي الذي يضم مديريات العدين وفرع العدين وحزم العدين ومذيخرة، في المسيرة الجماهيرية التي أقيمت في العدين، استمرار الحصار الأمريكي.

وأكدوا في المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة حارث المليكي وجمال الحميري وجبران باشا ومدراء المديريات أن استمرار تحالف العدوان في حصار الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية جريمة حرب وإبادة جماعية.

ودعوا إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والمشاركة في معركة الحسم ضد قوى العدوان.

وأهاب المشاركون بالجيش واللجان والطيران المسير والقوة الصاروخية إلى تكثيف الضربات للأهداف الحيوية لقوى العدوان حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com