النباء اليقين

إحياء ذكرى جمعة رجب بجامع الجند بمحافظة تعز

أحيت محافظة تعز ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة اليوم بجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل بمنطقة الجند ذكرى جمعة رجب، دخول أهل اليمن في الإسلام وتأسيس جامع الجند التاريخي في السنة الثامنة للهجرة.

وفي خطبتي الجمعة اليوم بجامع الجند، تحدث أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي عن ذكرى جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام والدروس والعبر المستفادة منها في تعزيز التكافل المجتمعي.

وتطرق إلى الأفكار الوهابية في النخر بأصول الدين وتكفير الأصول الإسلامية التي لا تتماشى مع توجهاتهم الظلامية وأسيادهم .. لافتاً إلى أن رسالة الدين، رسالة حب وسلام.

وقال” كانا رسولا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل اليمن هي رسالة محبة الإمام علي بن أبي طالب ومعاذ بن جبل “.

وأضاف” إن الإسلام حدد أماكن الشر والخير منذ وقت مبكر، اللهم بارك في شامنا ويمننا وكررها ثلاثاً .. قالوا ونجدنا يا رسول الله، قال من هنا يظهر قرن الشيطان، وهنا تم تحديد أماكن الشر والخير، فهل يكون الخير بأرض البركات أو في أرض الشيطان “.

ولفت الشيخ الكدهي إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حدد معالم الطريق للأمة .. مشيراً إلى أن أي اجتماع للمسلمين ووحدة الأمة الإسلامية يغيض الأعداء، ما يتطلب من الجميع أن يكونوا صفاً واحداً وتعزيز التلاحم واستمرار رفد الجبهات لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

يذكر أن الآلاف من اليمنيين من مختلف المحافظات، شاركوا في إحياء ذكرى جمعة رجب، التي حفلت هذه المناسبة بالعديد من الفعاليات الثقافية والمحاضرات المعبرة عن عظمة جمعة رجب وفضائلها، وتجديد الارتباط بالمنهج الرباني والهدي النبوي والتمسك بالهوية الإيمانية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com