النباء اليقين

لقاء لعلماء ومرشدي مديريات المربع الجنوبي بالحديدة لإحياء ذكرى جمعة رجب

برعاية فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة نظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية ، الاربعاء، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بالمربع الجنوبي لإحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي اللقاء الذي أقيم بالجامع الكبير في زبيد وحضره مديرا ومشرفا مديريتي زبيد والتحيتا ونائب الوحدة العلمائية بالمحافظة علي محمد صومل ومديرا التوجيه بمديريتي بيت الفقيه والجراحي ألقيت عدد من الكلمات أشارت جميعها إلى دور الخطباء والعلماء في التوعية بأهمية تجسيد الهوية الإيمانية وترسيخها خاصة في شهر رجب وربط مقارنة بين الفتوحات الإسلامية بعد دخول اليمنيين الإسلام وما يشهده اليمن اليوم من انتصارات على قوى العدوان ومرتزقته.

وأكدت أهمية استشعار الجميع للمسئولية في تأصيل الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في أوساط المجتمع خاصة الشباب وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

ولفتت الكلمات إلى أن شهر رجب كان بداية لمحطة جديدة لأهل اليمن في دخولهم الإسلام .. وعبرت عن اعتزاز أهل اليمن بدخولهم الإسلام في شهر رجب على يد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .. كما أكدت أن التمسك بالهوية الإيمانية ومنهج الرسول الأعظم سيعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

مشددة على ضرورة التواصي بكتاب الله عزوجل والعمل بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وترجمة الإيمان في الميدان من خلال تعزيز التوعية المجتمعية وتأصيل الهوية الإيمانية قولا وعملا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com