النباء اليقين

لقاء موسعاً لعلماء وخطباء مربع مدينة الحديدة لإحياء جمعة رجب

نظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية اليوم الخميس بمحافظة الحديدة لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمربع المدينة لإحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي اللقاء الذي أقيم بالجامع الكبير برعاية الهيئة العامة للأوقاف فرع الحديدة ، أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام بعد إرسال المصطفى عليه الصلاة والسلام للإمام علي بن أبي طالب – عليه السلام – إلى اليمن.

وتطرقا إلى تزامن هذه الذكرى مع الإنتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

ودعا قحيم والبشري الخطباء والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماما كبيرا في خطب الجمعة وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين.

وفي اللقاء بحضور وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري أشار مدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأوضح الهطفي أن الفخر والإعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التاريخ اليمني الإسلامي يتمثل في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن دين الله والوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة أهل الشرك والضلال.

معتبرا هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الإستكبار.

بدورهم أكد رئيسا جامعتي صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ودار العلوم الشرعية بالحديدة محمد بن محمد مرعي ونائب الوحدة العلمائية علي صومل أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية.

وشددوا على ضرورة اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في التوعية بأهمية هذه الذكرى ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.

حضر اللقاء مدراء الإدارات بالهيئة وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com