النباء اليقين

هيئة الأوقاف بذمار تقيم فعالية إحياء لذكرى جمعة رجب

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار بالتعاون مع الوحدة الثقافية اليوم الخميس ، فعالية لإحياء ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمدرسة الشمسية، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي أن ارتباط اليمنيين بهذه الذكرى ارتباطاً وثيقاً بدخولهم الإسلام أفواجا.

وأشار إلى أهمية العودة إلى التراث الديني وإحياء جمعة رجب لما لها من مكانة في قلوب اليمنيين والتي يجب جعلها فرصة للتأخي والتراحم فيما بين اليمنيين.

ولفت إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتحرير مدينة مأرب ودعم المرابطين لحسم المعركة باعتبارها معركة فاصلة .. داعيا المغرر بهم في صفوف العدوان العودة إلى جادة الصواب وصف الوطن.

وحث المحافظ البخيتي على تعزيز جهود التحشيد واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والإنفاق في سبيل الله دفاعاً عن الوطن.

فيما أشار مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي إلى أن إحياء ذكرى جمعة رجب يجسد حرص اليمنيين على المضي في خطى الرسول ونهجه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن جمعة رجب مبعث اعتزاز كونها يوم عظيم في تاريخ اليمن، استجاب أبنائه لدعوة الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم طواعية.

من جانبه أكد القاضي اسماعيل الوشلي أهمية تعزز الارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام وتجسيد ذلك على الواقع من خلال تطبيق تعاليمه واجتناب نواهيه قولاً وعملاً.

بدوره أكد مدير إدارة الوعظ مسؤول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي أن التمسك بالهوية الإيمانية السبيل الوحيد لإصلاح واقع الأمة والحفاظ على كيانها وتحصينها من مكائد أعداءها وتحقيق نهضتها وتقدمها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com