النباء اليقين

محكمة شرق الأمانة تقضي بإعدام قاتل موظفي الأشغال

قضت محكمة شرق الأمانة بإدانة المتهم بجريمة قتل ثلاثة من موظفي الأشغال العامة ومواطن رابع ومعاقبته بالإعدام قصاصاً وتعزيراً رمياً بالرصاص وتنفيذ الحكم في ساحة باب اليمن.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عُقدت اليوم الاثنين ، برئاسة رئيس المحكمة القاضي أحمد الشامي، وبحضور عضو النيابة القاضي عارف حزام بإدانة المتهم يونس عبدالعزيز محمد الشريفي بجريمة القتل عمداً وعدواناً المجني عليهم عبده صالح محمد العميسي وأمين محمد عبده عقلان وأمين محمد عبد العزيز خصروف و علي علي محب سنبل.

كما وجهت المحكمة الإدانة للمتهم يونس عبدالعزيز الشريفي بالشروع في قتل المجني عليهم سمير محمد عبدالله الغراسي وعبدالله حسين عزي عبدالله ورمزي عبد القادر الحجاجي في 19 ديسمبر 2020م.

وألزمت المحكمة المحكوم عليه بتسليم مبلغ مليون وأربعمائة وخمسون ألف ريال نفقات التقاضي يتم توزيعها على ورثة المجني عليهم، إضافة إلى مصادرة السلاح الناري أداة الجريمة للخزينة العامة للدولة.

واستندت المحكمة في حيثيات الحكم على اعترافات المدان ومحاضر جمع الاستدلالات وأدلة الإثبات المقدمة من النيابة العامة وشهادة الشهود.

وكانت النيابة العامة، وجهت للمدان تهمة القتل العمد لثلاثة أشخاص من موظفي الأشغال العامة وهم يؤدون واجبهم في تنظيم سوق باب اليمن بمديرية صنعاء القديمة وقتل مواطن رابع، وتهمة الشروع في قتل ثلاثة آخرين في 19 ديسمبر 2020م.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com