النباء اليقين

هيئة الطيران المدني: العدوان استهدف المطارات والتجهزيات الملاحية

استعرضت اللجنة المكلفة بحصر وتوثيق انتهاكات الطيران المدني والأرصاد في اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة وكيل الهيئة رئيس اللجنة رائد جبل، نتائج انتهاكات تحالف العدوان على قطاع الطيران المدني.
وناقش الاجتماع بحضور مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف خطة عمل اللجنة للفترة القادمة والمهام الإجرائية والفنية المرتبطة بعملها وآليات حصر وتوثيق الانتهاكات والأضرار في مطارات ومباني وتجهيزات الطيران المدني والأرصاد جراء العدوان.
كما استعرض تقرير الفريق التحضيري للجنة ووضع الآلية التنفيذية لحصر وتوثيق الأضرار والانتهاكات والمحددات الأولية لعمل اللجنة ومهامها المستقبلية.
وأكد وكيل الهيئة، ضرورة حصر وتوثيق تلك الجرائم والأضرار المباشرة وغير المباشرة بطرق منهجية وبما يتناسب مع المعايير الدولية التي تضمن توثيق وحفظ أدوات الجرائم والانتهاكات.
وأشار إلى أن أضرار وخسائر وانتهاكات العدوان على قطاع الطيران المدني والأرصاد كبيرة جداً، موضحاً أن تحالف العدوان دمر مقدرات الطيران المدني باستهداف المطارات والطائرات المدنية والبنية التحتية والتجهيزات الملاحية بالإضافة إلى الحصار الجائر وغير القانوني.
وشدد وكيل الهيئة على أهمية التحديث المستمر للمعلومات والبيانات للانتهاكات والجرائم المستمرة التي يتعرض لها قطاع الطيران من قبل تحالف العدوان والعمل على فضح تلك الجرائم من خلال الحملات الإعلامية والمؤتمرات الصحفية والوقفات الاحتجاجية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com