النباء اليقين

مناقشة آلية تفعيل أداء مكاتب هيئة الأوقاف بالأمانة والمحافظات

الهدهد/
ناقش لقاء بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالمجيد الحوثي، آلية تفعيل أداء مكاتب الهيئة بأمانة العاصمة والمحافظات.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الهيئة بالأمانة والمحافظات، إلى السبل الكفيلة بتعزيز دور مكاتب الهيئة بالأمانة والمحافظات وفقاً للوائح والأنظمة، بما يحقق مقاصد الواقفين والحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف وتنميتها.
كما تطرق الاجتماع إلى إجراءات تفعيل جوانب الاستثمار الوقفي واستغلال الموارد والأراضي الزراعية الوقفية، لما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي ومواجهة التحديات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وفي الاجتماع أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أن اللقاء بقيادات مكاتب الهيئة يهدف إلى نقل الرؤية العامة التي ستنتهجها الهيئة في أداء مهامها خلال العام الجاري.
وأكد أن الهيئة العامة للأوقاف ستعمل وفقاً لنظام مؤسسي مستمد من الأسس العلمية ونظم الادارة الحديثة، لتطوير أداء العمل الوقفي وتحسين وتنمية تحصيل إيرادات الأوقاف .. وقال ” اتخذنا قراراً بوقف عقود التأجير الجديدة للوقف حتى تتضح رؤية الهيئة المتعلقة بعملها ولوائحها وأنظمتها في مكاتبها بالأمانة والمحافظات”.
ودعا رئيس هيئة الأوقاف، المنتفعين من الأوقاف والجهات والمشائخ والأعيان، إلى التعاون مع الهيئة، بما يمكنها من القيام بمهامها وواجباتها لتحقيق وصايا الواقفين والحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف.
فيما استعرض مدراء مكاتب الهيئة الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها .. لافتين إلى أهمية تعزيز مستوى الأداء من خلال تفعيل خطط العمل وترجمتها إلى برامج عملية.
وأكد المجتمعون أهمية الحفاظ على أموال الأوقاف ووضع حد لما تتعرض له ممتلكات الأوقاف من أعمال لا تخدم المصبات الوقفية ومصالح الوقف والتصدي للمعتدين على ممتلكات الأوقاف.
وأوصوا بإجراء بعض التعديلات على اللوائح والأنظمة الخاصة بالوقف والعمل على إنهاء السلبيات الحاصلة في هذه اللوائح لما من شأنه تحسين مستوى الأداء الوقفي.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com