النباء اليقين

ورشة تدريبية للجان الاشرافية لتطبيق آلية التحصيل للموارد الزكوية

عقدت بديوان عام الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء ، ورشة تدريبية للجان الإشرافية على المحافظات لتطبيق الدورة المستندية لآلية التحصيل التجريبي للموارد الزكوية عبر أمناء الزكاة في القرى.
وهدفت الورشة إلى تعريف مدراء العموم والإدارات في قطاع الموارد بديوان عام الهيئة ، إلى التعريف بمهام وآلية عمل اللجان الاشرافية على المحافظات في تطبيق الدورة المستندية لضمان تحصيل كافة الإيرادات والرقابة عليها، وكيفية استخدام السجلات الخاصة ببيانات زكاة الزروع والثمار العينية والنقدية ، وسجلات زكاة عروض التجارة والصناعة والدخل والمستغلات العقارية.
وجرى خلال الورشة استعراض الدليل الإرشادي لتحزيم المديريات الحضرية والريفية ودليل مراحل إدخال البيانات وتفريغها والتحقق منها.
وفي الورشة أشار وكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ، إلى أهمية الورشة في تأهيل كوادر قطاع الموارد الزكوية وتنمية مهاراتهم من أجل تنفيذ مشروع تحصيل الإيرادات وتطبيق الدورة المستندية عبر القرى في المحافظات.
ولفت إلى أن المشروع سينفذ على مرحلتين الأولى تجريبية للبدء بتطبيق الدورة المستندية في 15 مديرية في 15 محافظة ، تليها المرحلة الثانية لاستكمال تطبيق المشروع على كافة المديريات بالمحافظة.
حضر الورشة مساعد وكيل قطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي ومدراء عموم حصر الموارد يوسف عيسى ، والمتابعة والتحصيل خالد قصيلة ، والتدريب وبناء القدرات إبراهيم الشرفي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com