النباء اليقين

تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب بالحديدة

كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء ، الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في مجال إنتاج الحبوب للموسم الزراعي 2019-2020م.
وفي حفل التكريم الذي أقيم برعاية المجلس السياسي الأعلى وإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ، أشاد وكيلا المحافظة أحمد مهدي البشري وعلي أحمد قشر بجهود اللجنة الزراعية السمكية العليا والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في تحفيز وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب من خلال جائزة الرئيس الشهيد الصماد.
وأشارا إلى أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهيد الصماد بالمحافظة تتزامن مع إنطلاق أنشطة وفعاليات الجبهة الزراعية وفي إطار توجه قيادة قيادة السلطة المحلية لترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي.
ولفتا إلى عوامل المناخ والمقومات التي تمتلكها المحافظة من أراض زراعية خصبة صالحة لزراعة كافة أنواع الحبوب على مدار العام.
فيما أكد سكرتير جائزة الرئيس الشهيد الصماد بالمؤسسة المهندس محمد حميد أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة.
وأشار إلى الدلالات المعنوية للجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الإكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب.
ونوه المهندس حميد باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية العليا بالزراعة وتشجيع المزارعين وتوفير الإمكانات للإرتقاء بالقطاع الزراعي.
وهنأ الفائزين بحصولهم على الجائزة .. داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأوضح أن الجائزة للموسم الزراعي 2019-2020 م بالمحافظة استهدفت 11 مديرية وتضمنت توزيع حراثات يدوية بالاضافة الى صرابة يدوية للفائز الأول على مستوى المحافظة وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.
من جانبه أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي إلى إلى البرامج والجهود التي تبذلها الهيئة لمواجهة التحديات وتفعيل الجبهة الزراعية بالتنسيق مع قيادة المحافظة واللجنة الزراعية.
ونوه قاضي إلى أن جائزة الشهيد الصماد تجسد المشروع والشعار الذي أطلقه ” يدا تحمي .. ويدا تبني ” في اتجاه رفد التنمية ودعم الإقتصاد الوطني.
بدورهم ثمن المزارعون الفائزون اهتمام القيادة الثورية والسياسية ومؤسسة تنمية وانتاج الحبوب بتشجيع ودعم المزارعين.
موكدين أن التكريم يعد حافزا لهم لمزيد من التنافس في إنتاج الحبوب لدعم الإنتاج المحلي وصولا لتحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي.
وفي ختام الحفل تم تسليم المزارعين الفائزين الجوائز والشهادات التقديرية.
حضر الحفل عدد من أعضاء السلطة المحلية و مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com