النباء اليقين

هيئة الزكاة تدشن توزيع 20 ألف و 250 قدحا من زكاة الزروع بذمار

دشنت الهيئة العامة للزكاة بذمار اليوم الأربعاء، مشروع توزيع 20 ألف و 250 قدحا من زكاة الزروع على الاسر الفقيرة والمحتاجة ضمن برنامج الهيئة لتوزيع الزكاة بحسب مصارفها، وتحت شعار ( وآتو حقه يوم حصاده).

إلى جانب تكريم فروع الهيئة بالمديريات التي حققت تميزا في أداء عملها خلال الموسم الماضي والجهات التي أسهمت في دعم جهود الهيئة.

وخلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف عبدالله قايد القدمي ووكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي ووكلاء المحافظة عباس علي العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي اهمية هذه الخطوة في التأكيد على النهج السليم الذي تسير عليه الهيئة في صرف الزكاة بحسب مصارفها الثمانية و إيتاء الفقراء والمحتاجين نصيبهم من الزكاة عند الحصاد.

وأشاد بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة والتي تأتي للتأكيد على حرص الهيئة على الوصول الى الفئات المستهدفة التي تندرج ضمن مصارف الزكاة التي حث عليها الله في كتابه الكريم والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار.

وكان وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية و التأهيل أحمد سعيد مجلي استعرض المشاريع والأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة في إطار صرف الزكاة بحسب مصارفها الثمانية.. لافتا إلى أهمية الزكاة باعتبارها طهارة للمال والنفس واحد أركان الإسلام التي لا يكتمل إسلام الشخص إلا بها.

وبين أن من خلال الالتزام بدفع الزكاة ستتمكن الامة من تجاوز التحديات والقضاء على الفقر.. مشيرا إلى أن توزيع هذه الكمية من الزكاة الزروع وفي ظل عزوف المجتمع عن الزراعة وفي ظل وجود بعض التقصير من المجتمع في إخراج الزكاة يعد ذلك شيء كبير في ظل الاوضاع التي يمر بها الوطن.

وأكد أن تفاعل المجتمع وحرصه على دفع الزكاة ضمان لحل المشاكل وتجاوز الحالة التي يعيشها المجتمع والاستغناء عن دور المنظمات التي لا تقدم سوى الفتات ولا تغطي سوء فئة بسيطة من المجتمع.. مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار ترجمة الاهداف والتطلعات التي تسعى إليها القيادة الثورية والسياسية في الوصول إلى الفئات الأشد فقرا واحتياجا.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل استعرض الانشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئة في محافظة ذمار والتي لمس خيراتها شريحة واسعة من المجتمع من الفقراء والمحتاجين والايتام وغيرهم من الفئات.

وبين أن فرع الهيئة سوف يبدأ في عملية توزيع زكاة الزروع لهذا الموسم على 20 الف و 250 أسرة والتي تم اختيارها من الفئات الأشد فقرا واحتياجا والمعسرين بالاستعانة باللجان المجتمعية على مستوى المديريات.

وكان عضو جمعية علماء اليمن القاضي اسماعيل الوشلي استعرض اهمية الزكاة ودورها في تزكية النفوس وتطهيرها وتعزيز روح التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

ولفت إلى أهمية الحرص على إيتاء الزكاة في مواعيدها ترجمة لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي قرن الزكاة بالصلاة والشهادتين وغيرها من أركان الإسلام التي لا يكتمل اسلام المرأ إلا بها.

وتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر صالح الجوفي واسكتش مسرحي عبر عن أهمية الزكاة في تطهير المال والحفاظ عليه الى جانب عرض فيلم يوثق بعض أنشطة الهيئة العامة للزكاة.

واختتم الحفل بتكرم المكاتب والجهات التي أسهمت في انجاح جهود الهيئة وفروعها في المديريات التي حققت تميز خلال العام الماضي.

وفي ختام الحفل دشن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكلاء الهيئة العامة للزكاة الدكتور عبدالله القدمي و أحمد مجلي و وكلاء المحافظة عباس علي العمدي ومحمود الجبين و محمد عبدالرزاق بتدشين توزيع زكاة الزروع على المستهدفين في كلا من مدينة ذمار وقرية يفاع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com