النباء اليقين

مجلس الشؤون الإنسانية بتعز يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

الهدهد / أخبار محلية

أدان فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة تعز استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة.

وأكد فرع الأمانة في بيان صادر عنه اليوم، أن استمرار احتجاز السفن النفطية  له تداعيات كارثية على الأوضاع الإنسانية ؛ وسيؤدي إلى توقف جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية كالصحة والمياه والصرف الصحي.

واعتبر البيان ممارسات العدوان واحتجازه لسفن النفط جريمة إبادة بحق الشعب اليمني الذي يصارع من  أجل حقه في الحياة ؛مستكراً الصمت الدولي المطبق تجاه كافة  الجرائم  التي يرتكبها  العدوان ضد أبناء اليمن منذ ما يقارب ست سنوات في انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

وحمل البيان الأمم المتحدة  كامل المسؤولية عما ستؤول عليه الأوضاع نتيجة استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية ؛داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي والخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والضغط على دول العدوان بوقف عدوانها ورفع حصارها على اليمن والسماح لسفن النفط  بالدخول إلى ميناء الحديدة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com