النباء اليقين

رعاية أكثر من ألفي يتيم وتوزيع 8500 سلة غذائية لأسر الشهداء بمحافظة صنعاء

نفذ فرع مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء بمحافظة صنعاء عدداً من المشاريع والبرامج والأنشطة لدعم أبناء وذوي الشهداء خلال العام 2020.
وأوضح تقرير صادر عن فرع المؤسسة ، أنه تم تمكين 100 من أسر الشهداء اقتصاديا في مجالات الخياطة والزراعة وتربية المواشي.
وأشار إلى استفادة ألف و 300 يتيم من برنامج إحسان لكفالة الأيتام بمبلغ 39 مليون ريال، وتقديم مساعدات كفالة لأيتام جدد من أبناء الشهداء لعدد 830 يتيما بإجمالي 16 مليون ريال.
وحسب التقرير تم توزيع ثمانية آلاف و578 سلة غذائية لجميع أسر الشهداء في عموم مديريات المحافظة، وتقديم مساعدات مادية طارئة لأسر الشهداء بإجمالي سبعة ملايين و 48 ألف ريال، وكذا تركيب عشرة خزانات مياه عبوة ألف لتر في روضات الشهداء.
وبين أن من ضمن الأنشطة المنفذة تحسين وتزيين روضات الشهداء وبناء أسوار وأرصفة ونوافير وزراعة أشجار الزينة وغيرها من الأعمال التي استهدفت عدداً من الرياض المركزية بإجمالي عشرة ملايين ريال بدعم من محافظ المحافظة.
وأوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة صالح حمزة أنه تم تنفيذ أنشطة واسعة وتنظيم معارض الشهداء في مختلف المديريات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتوزيع ثمانية آلاف و578 هدية لذوي الشهداء.
وذكر أن مشروع المواساة استهدف 170 أسرة شهيد خلال العام المنصرم باجمالي ثمانية ملايين و 500 ألف ريال.. مؤكداً الحرص على الاستمرار في تلمس ورعاية أسر الشهداء ومنحهم الأولوية في الدعم والمساعدة تقديرا ووفاء لتضحيات الشهداء.
وثمن تعاون قيادة المحافظة واهتمامها بذوي وأبناء الشهداء..لافتا إلى ضرورة تعاون كافة الجهات ورجال المال والأعمال لدعم المؤسسة في تنفيذ المزيد من البرامج والتدخلات خلال هذا العام لرعاية أسر الشهداء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com