النباء اليقين

فعالية ثقافية في جامعة الحديدة إحياء لليوم العالمي للمرأة المسلمة

أحيا ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، الفعالية الختامية لليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت عنوان ” فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين”.
وفي الفعالية التي أقيمت بكلية طب الأسنان جامعة الحديدة بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل ، استعرض عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب القيم التي تحتلها المرأة في الإسلام وهو ما تجسد في فاطمة الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها.
وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها إحياء لمكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض.
وأشار إلى أهمية دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان اقتداء بالزهراء عليها السلام والتي مثلت الأنموذج والقدوة في الانتصار للقيم والأخلاق.
ولفت الطبيب إلى أن معركة أحرار اليمن في مواجهة العدوان معركة مصيرية بين الحق والباطل وأن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته أثبت أن أبناء اليمن على الحق وأن صمودهم سيكلل بالنصر المؤزر.
فيما أشارت كلمة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة إلى أن فاطمة الزهراء بما تحمله من قيم نبيلة ومثل عليا شكلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري ومدرسة في الصبر والآباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.
وقالت “يتوجب علينا لزاما كمؤمنات مسلمات أن نقتدي بالزهراء ونتحلى بصفاتها ” .. لافتة إلى ما تتعرض له نساء اليمن لأبشع مؤامرة من قوى وأدوات العدوان الصهيونية الأمريكية السعودية الإماراتية تستهدف قيم ومبادئ وأخلاق المرأة.
وأكدت أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة ومشرف مديرية الحوك أحمد المروني فقرات انشادية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com