النباء اليقين

الفلكي عياش .. يكشف توقعات الطقس لشهر فبراير.. وهكذا ستكون الأجواء خلال الساعات القادمة؟!

الهدهد / متابعات

قال الفلكي اليمني محمد عياش، أن مُعدل درجات الحرارة الصغرى المتوقعة على المناطق الجبلية المُرتفعة خلال النصف الأول من شهر فبراير ستكون مابين (4° إلى 9°)، ومع النصف الثاني مابين (5° إلى 11°)د.م.

وأكد الفلكي اليمني عياش، أن الأجواء بوجه عام ستبقى غالباً مُعتدله إن شاء الله.

من جانبه توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء باردة على معظم المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها إلى أن الأجواء ستكون باردة على الأجزاء المرتفعة من محافظات  صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع  وتتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين  02 -05 د.م.

ولفت المركز إلى أن الأجواء ستكون باردة نسبياً في المناطق المرتفعة من محافظات  إب، تعز، لحج ،أبين، شبوة، حضرموت، الجوف، ومأرب ؛وكذلك  في المناطق الصحراوية و تتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين  06-12 د.م  أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وذكر أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب و قد تصل إلى أكثر من 26 عقدة وقد  تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الجبلية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة

وحث المزارعين على حماية محاصيلهم من آثار البرودة  ؛محذراً مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب .

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت عمران : 03.0 ؛ ذمار : 04.0 ؛صنعاء : 05.0 ؛ السدة-اب : 09.0 ؛اب : 09.4.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com