النباء اليقين

مجلس الشؤون الإنسانية يتفقد مصابي انفجار محطة الغاز بالبيضاء

تفقد رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية مانع العسل اليوم الثلاثاء، المصابين جراء حادث انفجار محطة غاز بمدينة البيضاء والذين يتلقون الرعاية الصحية بمركز الحروق بهيئة المستشفى الجمهوري بالأمانة.
واطلع العسل ومعه مدير فرع المجلس بالأمانة عبد الوهاب شرف الدين ورئيس دائرة النافذة الواحدة بالمجلس حمزة المختار، ومدير العمليات حسين العجري، على مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمصابين البالغ عددهم 32 حالة.
واستمعوا من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور مطهر مرشد والقائمين على مركز الحروق إلى إيضاح حول الوضع الصحي للمصابين والاحتياجات اللازمة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية العاجلة.
وأكد أنه تم تجهيز 20 سرير عناية مركز لاستيعاب الحالات التي تحتاج لتنفس صناعي وعزلهم في مكان خاص لتفادي المضاعفات وانتقال العدوى .. مؤكداً الحاجة للأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ أرواح المصابين.
وأكد رئيس دائرة التعاون الدولي العسل، أن زيارة المصابين تأتي انطلاقاً من الواجب الإنساني تجاه المنكوبين جراء انفجار محطة الغاز بالبيضاء وما خلفه من ضحايا وإصابات العشرات بحروق من الدرجة الثانية والثالثة حالات بعضهم حرجة.
وثمن دور وزارة الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري في استقبال المنكوبين وتقديم الرعاية الصحية والإسعافات الأولية لهم.
وأوضح العسل أن المجلس سيعمل على حشد الجهود والتنسيق مع شركاء التنمية والمنظمات الداعمة لتقديم المساعدات للمصابين وطواقم هيئة مستشفى الثورة للقيام بواجبهم الإنساني على أكمل وجه.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com